وكالات إيرانية: وفد «رفيع المستوى» من «حماس» يزور طهران - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكالات إيرانية: وفد «رفيع المستوى» من «حماس» يزور طهران


نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 11:18 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 11:18 ص

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، مساء أمس الأول، أن وفدا «رفيع المستوى» من حركة حماس، يترأسه عضو المكتب السياسى للحركة، أبو عمر محمد ناصر، وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة فى احتفالات «ذكرى انتصار الثورة الإيرانية».
وأفادت وكالة أنباء «إيسنا» الإيرانية شبه الرسمية، أن وفد حماس يضم كلا من محمد ناصر وماهر عبيد عضوى المكتب السياسى، ومسئول العلاقات الدولية أسامة حمدان، وممثل حماس فى طهران خالد قدومى.
وقالت وكالة أنباء «تسنيم» القريبة من الحرس الثورى الإيرانى، إن وفد حماس سيلتقى كبار المسئولين الإيرانيين، بعد الانتهاء من احتفالات ذكرى انتصار الثورة الإيرانية، التى من المقرر إقامتها والجريدة ماثلة للطبع.
ونقل موقع «العربية» الإخبارى السعودى عن مصادر فلسطينية، إشارتها إلى قطع المساعدات الإيرانية لحماس، بسبب خلافات فى وجهات النظر بين الجانبين تجاه الأزمة السورية، وموقف حماس من رئيس النظام السورى بشار الأسد.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، حسين جابرى أنصارى، قد نفى، الاثنين الماضى، قطع المساعدات الإيرانية لحماس، مؤكدا أن دعم طهران لما وصفه بـ«حركة المقاومة الفلسطينية» ومن ضمنها حركة حماس مستمرة.
وتأتى هذه التطورات عقب الكشف عن تسجيل مسرب لنائب رئيس المكتب السياسى لـ«حماس»، موسى أبو مرزوق، يهاجم فيه إيران بقوة، نافيا أن طهران قدمت الدعم للمقاومة الفلسطينية خاصة منذ عام 2009.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك