هيومن رايتس ووتش تتهم الإمارات بالإخفاء القسري لصحفي أردني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيومن رايتس ووتش تتهم الإمارات بالإخفاء القسري لصحفي أردني

هيومن رايتش ووتش - ارشيفية
هيومن رايتش ووتش - ارشيفية
عمان - الفرنسية
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 3:12 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 3:12 م
اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية غير الحكومية، الجمعة، الإمارات بالإخفاء القسري لصحفي أردني منذ نحو شهرين، مطالبة بالكشف عن مكانه والسماح له بالاتصال بمحام.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان، في بيان، إن "صحفيا أردنيا يعمل في الإمارات محتجز بمعزل عن العالم الخارجي منذ أن استدعته إدارة التحريات الجنائية في أبوظبي في 13 ديسمبر 2015".

وأضافت: "على السلطات الإماراتية الكشف عن مكان احتجاز الصحفي تيسير النجار (42 عاما)، والسماح له فورا بالاتصال بمحام وبعائلته".

ونقل البيان عن جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة، قوله إن "قضية النجار تملك كل مقومات الإخفاء القسري بمعزل عن العالم الخارجي، السلوك المشين الذي تمارسه الإمارات".

وتابع: "لا نعرف لماذا اختفى النجار، لكننا نعرف أنه شوهد آخر مرة في المقر الرئيسي للشرطة في بلاد لا تتسامح مع حرية التعبير".

وأشار البيان إلى أن السلطات الإماراتية "قيدت دخول منظمات حقوق الإنسان الدولية والصحفيين والأكاديميين إلى البلاد، ورحلت مدونين ومدافعين عن حرية الإعلام واحتجزت أشخاصا قدموا معلومات لمنظمات غير حكومية".

ونقل البيان عن زوجة النجار قولها إنه منع من مغادرة مطار أبوظبي في الثالث من ديسمبر وكان متوجها إلى الاردن لزيارتها كونه مقيم بالامارات يعمل مراسلا لجريدة الديار".

ولا تتوافر معلومات عن مكان احتجاز النجار أو سبب منعه من السفر، بحسب المنظمة، مشيرة إلى سعي 51 نائبا أردنيا ونقابة الصحافيين الأردنيين منذ أسبوعين للحصول على معلومات دون جدوى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك