فتنة «ولاية الأسير» تضرب الإخوان - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتنة «ولاية الأسير» تضرب الإخوان

محمد بديع
محمد بديع
كتب ــ محمد خيال:
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:03 ص

• مرشد الجماعة من القفص: عزت يمثلنى.. ووهدان: إحنا مينفعش نطلع قرارات.. ولا تنقلوا عن السجناء

أثارت تصريحات لمرشد جماعة الإخوان محمد بديع على هامش جلسة محاكمته أمس الأول الأربعاء فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث الإسماعيلية المتهم معه فيها عضو مكتب الإرشاد محمد وهدان، حالة جدل وغضب واسعة بين العديد من القطاعات الشبابية عقب تداولها بين بعض المحامين الذين حضروا الجلسة.
ومع نقل بعض الحضور أحدث حلقات الصراع بين قيادات الجماعة خارج السجون، قال بديع بشكل واضح: «الدكتور محمود عزت هو من يمثلنى» فى إشارة واضحة لانحيازه لجبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت، فى مواجهة جبهة القيادة الشبابية المعرفة بلجنة الإدارة العليا.
وقال أحد المحامين الذين حضروا الجلسة إن وهدان الذى كان رئيسا لأول لجنة لإدارة الأزمة داخل الجماعة فى فبراير 2014 رد على تصريحات بديع، موجها حديثه للمحامين قائلا «الرجاء عدم نقل أى كلام أو قرارات على لسان إخواننا المعتقلين» مضيفا: «احنا مينفعش نطلع قرارات ولا نعطى أوامر ولم يحدث أن فعلنا انا ولا د.بديع ولا أحد ينقل عنا هذا» .
وشدد وهدان على هامش الجلسة «القرار والرأى لمن بالخارج على الأرض وبالشورى والمؤسسية».
فيما علق قيادى إخوانى بالخارج، قائلا: «ما قاله بديع لو وصل للسجون ستكون هناك كارثة؛ لأن المعتقلين الأصل ممتنعون عن التصريح»، موضحا «هناك اتفاق والتزام أدبى بأن الأسير لا ولاية له، وأن من بالخارج يحل مشاكله بنفسه»، متابعا «لو تحدث قادة الجماعة بالسجون عن الأزمة فى الخارج الأمور ستطور».
فيما قال قيادى آخر «الدكتور بديع يقصد جيدا ما يقوله ولو أراد السكوت لحافظ على ذلك، ولكنه يريد توصيل رسالة لمن يتحدثون عن عزل القائم بأعماله محمود عزت».
وتأتى تصريحات بديع عقب تصاعد الخلاف من جديد بين قيادات الجماعة فى أعقاب مبادرة التحكيم التى قادها الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وعدد من رموز الجماعة بمجموعة من الدول، خاصة بعدما أكدت جبهة عزت ان مخرجات التحكيم غير ملزمة لهم وإنها «مجرد ملحوظات أو توصيات» ربما يؤخذ بها، أو لا بحسب قيادات بالجبهة، رافضين إجراء انتخابات واسعة بالجماعة على مقاعد مكتب الإرشاد القديم ومجلس الشورى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك