الطب الشرعى: تقرير تشريح ريجينى خلال ساعات - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطب الشرعى: تقرير تشريح ريجينى خلال ساعات

الطالب الإيطالى ريجينى
الطالب الإيطالى ريجينى
كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:37 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:37 ص

• العثور على أشلاء جديدة لضحايا الطائرة الروسية

قال المستشار شعبان الشامى، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى، إن الأطباء الشرعيين مازالوا يباشرون ــ حتى عصر الخميس ــ أعمال الفحص والتحليل لجثمان الطالب الإيطالى ريجينى الذى تم العثور على جثته الأربعاء قبل الماضى على طريق مصر ـ الإسكندرية الصحراوى، مؤكدا أن الانتهاء من التقرير الخاص بأسباب وفاته «بات وشيكا»، متوقعا أن يصدر تقرير تحديد اسباب الوفاة «خلال ساعات».

فى سياق آخر، قال الشالمى إن الأجهزة الأمنية فى شمال سيناء تمكنت الأسبوع الحالى من العثور على 57 قطعة جديدة من أشلاء ضحايا الطائرة الروسية التى تحطمت فى سماء سيناء بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، مبينا فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» إن الأدلة الجنائية المصرية عثرت على الأشلاء فى أجزاء مخفية من حطام حادث الطائرة الروسية الذى نتج عنه وفاة 224 شخصا كانوا على متنها.

وفسر الشامى تأخر العثور على تلك الأشلاء وتحديدا بعد أكثر من 3 أشهر من وقوع الحادث الذى وقع فى 31 أكتوبر الماضى إلى أن تلك القطع اختفت بشكل عشوائى فى أجزاء الطائرة لدى انفجارها وبالفحص المتتالى لحطامها تم التوصل إليها.

وأكد أن مصلحة الطب الشرعى بمشرحة زينهم صباح الأربعاء الماضى من نيابة شمال سيناء تلقت الأشلاء الجديدة، وجاء بصحبتها 3 من الطب الشرعى بفريق التحقيق الروسى وضابط بالأدلة الجنائية المصرية ورئيس نيابة شمال سيناء.

وأشار الشامى إلى أنه أنه تم سحب عينات «DNA» من تلك الأشلاء لفحصها تشريحيا وأنه بمجرد الانتهاء من نتائج الفحص سيتم إبلاغ نيابة شمال سيناء لاتخاذ ما تراه مناسبا لتسليم جميع الأشلاء إلى السفارة الروسية بالقاهرة بعد تصويرها وترقيمها وحفظ عينات «DNA» الخاصة بهم فى مشرحة زينهم.

وأضاف الشامى أنه سيتم الانتهاء من فحص تلك الأشلاء فى غضون 5 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك