بلاغات وطلبات إحاطة من سوهاج ضد تيمور السبكي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغات وطلبات إحاطة من سوهاج ضد تيمور السبكي

بلاغات وطلبات إحاطة من سوهاج ضد تيمور السبكي
بلاغات وطلبات إحاطة من سوهاج ضد تيمور السبكي
كتب –محمد عبد المجيد
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 2:08 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 2:08 م

شن نواب سوهاج هجوما حادا على تيمور السبكي، بعد اتهامه لنساء الصعيد بالانحراف الأخلاقي، وأخص خلال تصريحاته سيدات محافظة سوهاج، وذلك خلال برنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي».

وأكد عدد من النواب لـ«الشروق» أنهم سيتقدمون ببلاغات للنائب العام ضد «السبكي»، وقال عدد آخر إنه سيتم تقديم بلاغات أيضا ضد القناة والقائمين عليها لأنها لم تقدم اعتذارًا رسميًا حتى الآن.

وقال طارق رضوان عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام بضرورة محاسبة تيمور السبكي طبقا للقانون والدستور.

كذلك أكد أحمد وائل المشنب عضو مجلس النواب، عن دائرة أخميم، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام أيضا، السبت، ضد تيمور السبكي، لاتهامه نساء الصعيد بالانحراف الأخلاقي.

وعلق على تصريحات «السبكي» قائلا: "لا بد من محاسبة هذا الشخص لأنه لا يعي ما يقوله، خاصة أن كلامه هذا قد يتسبب في صراعات وخلافات قبلية وعائلية الجميع في غنى عنها"، متابع أن هناك عددا من المواطنين في خارج البلاد ناشدوه ضرورة اتخاذ موقف قوي ضد هذا الشخص حتى يكون عبرة.

أما مصطفى سالم عضو مجلس النواب بمركز طهطا، فقال إن المشاهدين فوجئوا بشخص يدعى تيمور السبكي، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، يظهر في برنامج تليفزيوني، ووجه إهانات تحط من قدر المرأة الصعيدية، مضيفا أن تلك التصريحات الكاذبة تهدر الدور الوطني للمرأة، الذي بدى جليا في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاء على الدستور، وموضحا أن مثل تلك الادعاءات تكرس لنشر روح الفرقة في المجتمع وتسهم في تنفيذ خطط الصراع وتمزيق وحدة الوطن.

من جهته، أكد خالد أبو زهاد عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة أنه سيتقدم بطلب إحاطة لكل من وزيري الاستثمار والاتصالات لغلق صفحة تيمور السبكي، ومنع ظهوره على القنوات الفضائية، وذلك عقب إساءته لنساء محافظات الصعيد على إحدى القنوات.

وقال إنه سيطالب وزير الاستثمار، بصفته المسؤول عن إصدار التراخيص الخاصة بالقنوات الفضائية، بإعطاء تعليمات لكل القنوات الفضائية بمنع ظهور تيمور أو إجراء مداخلات هاتفية معه، وذلك عقب التصريحات المسيئة له، موضحا أن "المرأة الصعيدية أنقى وأشرف مما وجه إليها من مغالطات".

من ناحية أخرى، تقدم عدد من المواطنين بمركز طما بأكثر من 16 بلاغا ضد أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون» تيمور السبكي، يتهمونه فيها بالسب والقذف لنساء الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك