بالصور.. «معطف للاجئين» يتحول إلى خيمة وحقيبة للنوم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «معطف للاجئين» يتحول إلى خيمة وحقيبة للنوم

«معطف للاجئين» يتحول إلى خيمة وحقيبة للنوم
«معطف للاجئين» يتحول إلى خيمة وحقيبة للنوم
لينة الشريف
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 5:05 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 5:05 م

صمم طلاب من الكلية الملكية للفنون معطفًا يمكن تحويله ليكون حقيبة للنوم وخيمة؛ وذلك لمساعدة اللاجئين، وفقًا لموقع i100 التابع لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

معطف Wearable Habitation مصنوع من مادة «تايفك» الرقيقة والمقاومة للماء، إلى جانب « مايلر» وهي مادة توفر عزلًا إضافيًا.



هناك جيوب مقاومة للماء على جانب المعطف وتمثل مكانًا مثاليًا لحفظ جوازات السفر والمحافظ والصور وأي أشياء ثمينة في حاجة إلى الحماية من البيئة القاسية.

وتترأس المشروع «هارييت هاريس» وهي مدرسة بارزة في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية في الكلية الملكية للفنون، و«جرايم بروكر» رئيس قسم التصميم الداخلي في الكلية، إلى جانب طلاب الكلية.

كما انطلقت حملة على موقع Kickstarter تسعى لجمع 300 ألف جنيه استرليني بحلول نهاية فبراير الحالي، وإذا تمكنت الحملة من الوصول إلى هدفها سيكون المشروع ذاتي الدعم، كما تشير التقديرات الأولية إلى أن تكلفة المعطف الواحد ستكون أقل من 100 جنيه استرليني.



يحتوي المعطف الأبيض اللون على جيوب متعددة، ويمكنه استضافة من 2-4 أشخاص عند تحويله إلى خيمة، وتوضح «هارييس» أنهم يريدون أن يعرف اللاجئون أن هناك من يهتم بهم، وأن لهم كرامة «الأبيض هو لون السلام».

وفقًا للموقع، فالمعطف في مرحلة الإنتاج، ويعمل الطلاب حاليًا لإعداد نموذج أولي، على أمل أن يكون متوفرًا للتوزيع بحلول أغسطس 2016.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك