«أبوالغار»: وقفة «الأطباء» أمام دار الحكمة «مشهد سياسي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوالغار»: وقفة «الأطباء» أمام دار الحكمة «مشهد سياسي»

محمد ابو الغار - ارشيفية
محمد ابو الغار - ارشيفية
اماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:10 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:17 م
- تجاهل مطالب الأطباء «غباء سياسي» منقطع النظير

قال الدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، إن «تجاهل مطالب الأطباء على مدار السنوات الكثيرة الماضية يعد غباءًا سياسيًا منقطع النظير».

وأضاف «أبو الغار»، خلال لقائه في برنامج «تلت التلاتة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الجمعة، «وقفة الأطباء أمام دار الحكمة هو مشهد سياسي، وليس طبي فقط، فما رأيناه أمر غير مسبوق، حيث تم إغلاق شارع القصر العيني بعد مشاركة الآلاف من الأطباء في الوقفة، وتم كسر قانون التظاهر، ومع ذلك تصر الحكومة على تجاهلهم».

وأوضح أن سبب قرار الجمعية العمومية لنقابة الأطباء بإحالة الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، للجنة التأديب بالنقابة، يرجع إلى عدم اتخاذه خطوات جادة وفعالة لوقف الانتهاكات التي تحدث بحق الأطباء، قائلا: «يبدو أن الدولة غير منتبهة أن هناك كارثة قد حدثت وهي إهمال القطاع الطبي والتساهل مع قضية الاعتداء على الأطباء».

كانت الجمعية العمومية لنقابة الأطباء قد اتخذت عدة قرارات طالبت خلالها بتقديم أمناء الشرطة المعتدين على أطباء مستشفى المطرية للمحاكمة، وتشديد التأمين على المستشفيات، وهددت بالتصعيد ووقف العمل بالعيادات الخارجية بمقابل مادي حال مرور أسبوعين دون تنفيذ مطالبهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك