توقعات بزيادة التدفقات السياحية للأقصر بعد زيارة كبير مستشاري «كيري» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بزيادة التدفقات السياحية للأقصر بعد زيارة كبير مستشاري «كيري»

الأقصر
الأقصر
كتب-أحمد أبو الحجاج
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 12:53 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 12:53 م

أكد عدد من الخبراء والعاملين بقطاع السياحة في الأقصر، أهمية زيارة كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للمحافظة، ومردودها الإيجابي على عودة التدفقات السياحية المفقودة منذ فترة طويلة.

وقال رمضان حجاجي رئيس غرفة شركات السفر والسياحة بالأقصر: "نتوقع عودة كثير من الدول المصدرة للسياحة لوضع مصر والأقصر على خارطتها السياحية من جديد، خاصة بعد زيارة وفد أمريكي للأقصر بقيادة أحد مستشاري جون كيري، خاصة أنه دعا سياح العالم للعودة لزيارة مصر مجددا، مؤكدا على أمن مصر وأمانها، وسعادته بوجوده على أرضها، مشيرا إلى أنه يرتبط بعلاقة رائعة مع شعب مصر".

وأشار ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي، إلى استمرار جهود بلاده للمساعدة في إقامة المشروعات بمصر ودعم اقتصادها، مشيدا بروعة آثار الأقصر قائلا: "ليس لها مثيل في العالم".

كما صرح السفير الأمريكى بالقاهرة روبرت ستيفين بيكروفت، خلال مرافقته لـ«ثورن »، بأن الأقصر آمنة ودعا الأمريكيين وكل سياح العالم لزيارتها، قائلا إن الأقصر سحرته منذ وصوله لها مساء الأربعاء، وأشاد بطقسها ونظافتها وشمسها وهدوئها وسهولة الحركة المرورية بها، مشيرا إلى أنه استيقظ في الخامسة صباحا للاستماع بجو الأقصر ومنظر نهر النيل والمناطيد التي تحمل السياح في سمائها.

من جانبها، قالت الخبيرة السياحية نجوى البارون، إن السوق الأمريكي من أهم الأسواق العالمية وعودته إلى مصر تعني الكثير وضوء أخضر لكل سياح العالم بأن مصر آمنة، ودعوة غير مباشرة لعودة التدفقات السياحة إلى مصر والأقصر التي تعانى منذ ثورة يناير.

وطالبت «البارون» الحكومة ومحافظ الأقصر محمد بدر بضرورة العمل على فتح أنماط سياحية جديدة تساعد في عودة الأقصر إلى مكانتها العالمية، وإيجاد مصدر دخل لأبنائها الذين لا يمتهنون صناعة أخرى غير السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك