«الشروق» تنشر قرارات «عمومية الأطباء»: منع دخول أي فرد مسلح للمنشآت الطبية ووقفة 20 فبراير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تنشر قرارات «عمومية الأطباء»: منع دخول أي فرد مسلح للمنشآت الطبية ووقفة 20 فبراير

عمومية الاطباء - تصوير: هبه خليفة
عمومية الاطباء - تصوير: هبه خليفة
هدير الحضرى ومحمد فتحي
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 7:16 م | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 7:16 م
- مساندة «أطباء المطرية» ضد أي تعسف

وافقت الجمعية العمومية الطارئة للأطباء، على 18 قرارا في جمعيتها غير العادية التي عقدت الجمعة، في دار الحكمة، بحضور نحو عشرة آلاف طبيب من مختلف المحافظات، وعدد كبير من المتضامنين من الشخصيات السياسية والنقابات.

وكان أبرز القرارات؛ الموافقة بالإجماع على جميع قرارات مجلس النقابة المتعلقة بإعتداء أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، وعلى حق الأطباء في الامتناع عن العمل حال الاعتداء عليهم أو على المنشأة الطبية، ويستمر الامتناع لحين تأمين المنشأة الطبية بشكل فعال، وإحالة أي متعسف ضد الأطباء للتحقيق بلجنة آداب المهنة بالنقابة.

كما وافقت الجمعية الطارئة، على دعم ومساندة مجلس النقابة وأطباء مستشفى المطرية التعليمي في مواجهة أي إجراءات ضغط أو تعسف أو إنتقام، وإحالة أي متعسف للجنة آداب المهنة بالنقابة، مع التوصية بعقوبة مشددة.

كما وافقت أيضا على تنظيم وقفات احتجاجية بجميع مستشفيات الجمهورية يوم السبت 20 فبراير 2016، ومطالبة جميع الأطباء بإغلاق العيادات الحاصة يوم السبت 19 مارس، أو جعل هذا اليوم للكشف المجانى على المواطنين، ومطالبة جميع الجهات المختصة بوضع كاميرات مراقبة بجميع أقسام الطوارئ وجميع الممرات بالمستشفيات، ومنع دخول أي فرد مسلح إلى أي منشأة طبية بإستثناء قوات تأمين المشاه.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك