وللرجال أيضًا عمليات تجميل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وللرجال أيضًا عمليات تجميل

إعداد: هالة رشاد
نشر في: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 فبراير 2016 - 10:47 ص

يهتم الرجل بنجاحه فى العمل وتنمية شخصيته حتى يزداد فخرا بنفسه.. ولكن بعض الرجال فى رحلة البحث عن لقمة العيش يهملون مظهرهم الخارجى.. عزيزى الرجل.. برغم كل ما تقدمه للمرأة من أمان مادى يجعلها تنعم بالحياة معك إلا أنها أيضا تبحث دائما على الاحتفاظ بصورة فارس أحلامها.. صورة الشاب الذى اختارته يوما ليكمل معها رحلة الحياة. أنت تريد منها دائما أن تحافظ على رشاقتها وجمالها ولكن هل تعلم أنها أيضا تهتم لمظهرك.. العناية ببشرتك والتخلص من آثار الزمن على وجهك يعيد إحساسك بالشباب والحيوية ويجعلك تنظر للحياة بصورة أكثر أملا.

جراحات التجميل تعتنى بالرجل كما تعتنى بالمرأة وكريمات العناية الخاصة بالرجل تختلف عن كريمات المرأة أيضا لاختلاف طبيعة البشرة. يؤكد خبراء التجميل، أن الرجل يصر على الاحتفاظ بشبابه مثل المرأة وإن كان يخجل من التصريح بذلك. عزيزى الرجل لكل مشكلة حل.

• الصلع:
هل تعانى من تساقط شعر رأسك وترى فى هذا الصلع صورة غير جمالية؟ لا تقلق فالحل فى التقنيات الحديثة لعمليات زرع الشعر. أفضل سن لزرع الشعر تكون فى الأربعينات لأن تساقط الشعر فى هذه السن يكون أكثر استقرارا. وتقوم التقنيات الحديثة بزرع الشعر بنفس سمك الشعر الطبيعى فى المناطق التى تعانى من الصلع. يتم زرع الشعر بعد التخدير الموضعى على ان يغسل الشعر يوميا بعدها ولا تترك سوى آثارا بسيطة تختفى بعد أسبوع واحد من إجراء العملية. أما فى حالة تساقط الشعر بصورة عادية فأمامك حل أفضل وهو الدواء الذى يحتوى على مادة الفيناستريد للحد من الآثار السلبية لهرمون التستوترون على شعرك وليس له أى آثار جانبية اذا تناولته مرة واحدة يوميا وبعد عام من العلاج يتوقف التساقط بنسبة 86% وتزداد كثافة الشعر بنسبة 48%.

• ازالة التجاعيد:
يعانى الرجل من ظهور التجاعيد على بشرته بعد سن الأربعين خاصة فى منطقة الجبهة والعينين، وعملية إزالة التجاعيد من العمليات البسيطة التى لا تستغرق أكثر من ساعتين وتحتاج للتخدير الكلى أو تخدير الأعصاب. يقوم الطبيب بإحداث فتحات صغيرة يتم إخفاؤها تحت شعر الذقن والشعر خلف الأذنين، ثم يتم شد الجلد من خلال الفتحات خاصة منطقة الخدين والرقبة. يشعر المريض بعد الإفاقة بقليل من الشد فى الجلد والوخز مع الألم الخفيف ويتم العلاج بالمسكنات.

مدة البقاء فى المستشفى لا تزيد عن أربع وعشرين ساعة، وخلال الأيام الثلاثة الأولى، تبدو البشرة منتفخة ولا يستطيع المريض ممارسة حياته اليومية العادية إلا بعد مرور عشرة أيام. وتظهر فعالية العملية واضحة بعد نحو ثلاثة أشهر.

• تجاعيد حول العين:
تتكون بعض التجاعيد الصغيرة التى تسمى بقدم الأوزة نتيجة كثرة انقباض العضلة سواء بسبب ضعف النظر أو لزيادة التعرض للشمس بدون ارتداء النظارة الشمسية.

كيف تتم الجراحة؟ يتم حقن التجاعيد بالبوتوكس فيلعب دورا مزدوجا، حيث يقوم بشد العضلة الضامة للعين من جهة ورفع الحاجب من جهة أخرى، إذا تم الحقن فى المكان المناسب، مما يساعد على إخفاء التجاعيد تماما.

* ملحوظة:
يجب التوقف عن التدخين خلال الأسبوعين السابقين لإجراء العملية وأسبوع آخر بعدها.

• انتفاخات الجفون:
تتعرض الجفون السفلية لبعض الانتفاخات الدهنية التى قد تحدث فى سن مبكرة نتيجة لعوامل وراثية أو بسبب تكرار الاصابة بالتهابات العين أو بسبب التقدم فى السن عند بلوغ سن الأربعين، وأحيانا تحدث فى الثلاثين كل تلك المشكلات تتطلب التدخل الجراحى لتحسين الصورة فوجودها يضفى على ملامحك مظهرا أكثر إرهاقا.

* الاستعداد للجراحة:
لابد أولا من إجراء فحص طبى لدى طبيب عيون متخصص لقياس ضغط العين وفحص قاع العين والغدد الدمعية، بالاضافة لإجراء تحليل صورة دم كاملة وقياس الضغط. فأى تغيير فى خواص العين يسبب مضاعفات كبيرة فحقن المنطقة المحيطة بالعين بالأدرينالين، يسبب ارتفاع ضغط العين فاذا ما كنت تعانين بالفعل من ارتفاع الضغط، فقد يؤدى الأمر للإصابة بالعمى. كما أن شد الجفن يسبب ضعفا فى إفراز الغدد الدمعية، مما يتطلب قياس كفاءتها قبل إجراء الجراحة.

* ظروف الجراحة:
تستغرق العملية مدة ساعتين تقريبا ويقوم بها جراح تجميل أو جراح عيون متخصص فى التجميل تحت التخدير الشامل. يستلزم الأمر البقاء لمدة يومين فى المنزل مع تجنب مشاهدة التلفزيون أو القراءة، أما اذا تطلب الأمر الخروج من المنزل فلابد من ارتداء النظارة الشمسية. يتم فك الغرز بعد أسبوع تقريبا وتظهر النتيجة بعدها مباشرة وتدوم لأكثر من عشر سنوات.

• ارتخاء الجفون:
يحدث الارتخاء نتيجة ضعف العضلة التى ترفع الجفن لأعلى بسبب عوامل وراثية أو بسبب التقدم فى السن. كما أن لارتخاء الحاجب دور فى ارتخاء الجفن فكلاهما مرتبط بالآخر.

* كيف تتم الجراحة؟
لايكتفى الجراح باستئصال الجلد الزائد، ولكن يقوم بشد عضلة الحاجب لأعلى لتحقيق النتيجة الفعالة فى الصورة النهائية. وهذه العملية أصعب من سابقتها وتتطلب نفس الإجراءات حيث يقوم الطبيب باستئصال الجزء الزائد من الجلد فى الجفن العلوى بعد التخدير الموضعى وتستغرق نحو ساعة. يقوم الطبيب خلال العملية بشد الجلد من خلال خط الجفون الداخلى بحيث لايظهر أى أثر للجرح بعدها.. أما الجفون العلوية فيتم إخفاء الفتحات التى يتم شد الجلد منها فى الثنية الطبيعية للجفن. مدة البقاء فى المستشفى نصف يوم فقط وتظهر النتائج واضحة خلال ثلاثة أشهر.

قبل العملية عليك مراجعة طبيب العيون حتى لا تسبب العملية أى جفاف لحدقة العين أو المياه البيضاء.

• اعوجاج الحاجز الانفى ومشاكل التنفس:
يعانى الكثير من الرجال من مشكلة اعوجاج الحاجز الأنفى، مما يسبب إصابتهم بالشخير أثناء النوم، قبل البدء فى إجراء العملية لابد من احترام شكل الوجه الطبيعى وإمكانية التنفس بصورة جيدة. تستمر العملية لمدة ساعة ونصف تحت التخدير الكامل. يقوم الطبيب بعمل فتحات من داخل الأنف لضمان عدم حدوث ندبات فى الوجه من إثر الجراحة، ثم يبدأ فى تصليح شكل عظمة الأنف أو نشر الجزء البارز منها. تترك العملية أثرا على الوجه لمدة أسبوع حول الأنف وحتى منطقة تحت العين. مدة البقاء فى المستشفى يوما واحدا وتظهر النتائج بعد مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر. ولكن الفعالية القصوى للعملية تتحقق بعد الشهر السادس من إجرائها وتتحسن قدرتك على التنفس الطبيعى من الانف بدون شخير تدريجيا.

• ازدواج الذقن:
تتم العملية بعد التخدير الموضعى وتستمر لمدة تتراوح من ثلث إلى نصف ساعة فقط. يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة قد تكون فتحة واحدة أو ثلاث فتحات تحت الاذنين والذقن ومن خلالها يتم شفط الدهون المتراكمة فى الذقن. تصاب المنطقة ببعض الأزرقاق لمدة تتراوح من عشر إلى خمسة عشر يوما مع استخدام ضمادات لمدة خمسة أيام، مدة البقاء فى المستشفى لا تستغرق إلا ساعات قليلة حتى يطمئن الطبيب. تظهر نتائجها واضحة بعد ثلاثة أشهر من إتمامها، وقبل إجراء العملية لابد من التأكد من قوة بشرة وجهك حتى لا يترهل الجلد.

• شد البطن والتخلص من الكرش:
عملية تعتمد على شفط دهون البطن من خلال فتحات صغيرة فى السرة وتحت التخدير الموضعى وتستمر العملية من نصف ساعة إلى ساعة تقريبا. يشعر المريض بعدها بألم فى البطن لمدة أسبوع مع ضرورة ارتداء كورسيه أو حزام مطاطى ليلا ونهارا لمدة أسبوعيا لتجنب ترهل الجلد بعد التخلص من الدهون. يتطلب الأمر البقاء فى المستشفى لمدة يوم تقريبا حسب الحالة وتظهر النتائج بعد ثلاثة أشهر من إجراء العلمية مع تجنب تناول الطعام الغنى بالدهون حتى لايزيد حجم المعدة من جديد. قد تظهر الأوديما بعد العملية كدليل على أن الشفط لم يكن كافيا ولكن يتطلب الأمر القليل من الصبر.

• ترهل الثديين:
عندما تزيد الدهون فى الجزء العلوى من الجسم تترهل عضلة الثديين مما يكسب الرجل شكلا غير جماليا، يتم شفط الدهون المتراكمة فى تلك المنطقة بعد التخدير الموضعى ومن خلال فتحتين بسيطتين. تستغرق العملية نحو نصف ساعة ولاتسبب الاحساس بالألم بعدها، مع ضرورة وضع ضمادات لمدة أسبوع حتى يلتئم الجرح، وتحقق أقصى نتائجها بعد مرور شهر واحد من إجراء العملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك