تظاهرات مناهضة للإجهاض بالولايات المتحدة تطالب بوقف تمويل جمعية تنظيم الأسرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تظاهرات مناهضة للإجهاض بالولايات المتحدة تطالب بوقف تمويل جمعية تنظيم الأسرة

تظاهرات مناهضة للإجهاض بالولايات المتحدة
تظاهرات مناهضة للإجهاض بالولايات المتحدة
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الأحد 12 فبراير 2017 - 12:28 م | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2017 - 12:28 م

نظم ناشطون مناهضون للإجهاض، أمس السبت، عشرات التظاهرات في ولايات أمريكية عدة ضد جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية المستهدفة من الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلسي الكونجرس والشيوخ، فيما خرجت تظاهرات مضادة تدعم هذه الجمعية.

وبلغ عدد التظاهرات التي توجهت الى مقرات الجمعية أكثر من مئتي تظاهرة في 45 ولاية حسب موقع «بروتاست بي بي دوت كوم»، وطالب المتظاهرون الحكومة الفدرالية بقطع التمويل عن هذه الجمعية غير الربحية التي تقدم خدمات صحية.

أما أنصار شبكة عيادات جمعية تنظيم الأسرة، التي تشمل خدماتها تقديم وسائل منع الحمل إضافة إلى الإجهاض، فخرجوا في رد على تلك التظاهرات، ولوح بعضهم بلافتات زهرية تحمل رسائل تضامن مع الجمعية.

وقالت كيلي روبنسون، المسؤولة في جمعية تنظيم الأسرة في بيان، إن "دعاة تنظيم الأسرة والناشطون يظهرون انهم يرفضون عملية ترهيبهم وهم لن يتراجعوا".

وكانت الحشود المشاركة في تظاهرات الجانبين متواضعة.

وكان أكثر من مليوني متظاهر قد نزلوا إلى شوارع المدن الأمريكية الشهر الماضي في "مسيرة المرأة" تخوفا من أن يقوم ترامب بإحداث تراجع في ملف حقوق المرأة والمهاجرين والأقليات، بما في ذلك الحق بالإجهاض.

وبعد أسبوع نظم المناهضون للإجهاض مسيرة سنوية وصفت بأنها أكبر تظاهرة من هذا النوع في العالم، وتحدث فيها نائب الرئيس مايك بنس وهو معارض للإجهاض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك