رئيس جمعية مسافرون يطالب بالتوسع فى التسويق السياحى عبر الإنترنت - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جمعية مسافرون يطالب بالتوسع فى التسويق السياحى عبر الإنترنت

عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 12 فبراير 2017 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2017 - 11:26 ص

كشفت دراسة أن 40٪ من السياحة العالمية تتم عبر الإنترنت و59٪ من السياح الآسيويين يقومون بحجز رحلاتهم السياحية عبر الإنترنت، كما أكدت الإحصائيات أن 148.3 مليون شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت لترتيب حجوزاتهم، وأن إيرادات الحجوزات عبر الإنترنت زادت بمعدل 73٪ عن الخمس سنوات الماضية.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء إن التسويق الالكترونى للسياحة يتميز بالعديد من الأشياء منها رخص التكلفة والوصول إلى أكبر عدد من البشر حول العالم والتفاعل مع السائح مباشرة والرد على استفساراته والتفاعل معه ونشر مواصفات الفنادق والخدمات المقدمة بالصور الموثقة وتحديد السعر الذى يمكن لأى سائح اختياره. ويمكن أيضا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى اختيار الفئة التى تريد أن تخاطبها سواء حسب النوع أو العمر أو البلد، وفقا لعبداللطيف.
وطالب بالتوسع فى استخدام التسويق الالكترونى لجذب أكبر عدد من السائحين لزيارة مصر من مختلف بلدان العالم، مشيرا إلى أن سياحة الانترنت تحتاج إلى توافر 3 أشياء فى وقت واحد حتى تحقق الناجح المستهدف وهى وجود عروض مناسبة على رحلات الطيران وبرامج سياحية جيدة وبأسعار مناسبة وكذلك سرعة استخراج التأشيرة «الأون لاين» أو فحص طلب صاحب التأشيرة فى يومين على سبيل المثال.
وأشار إلى أن السائح الذى يبحث فى مواقع الانترنت عن رحلات مناسبة يكون من هواة قضاء ثلاثة ايام او اسبوع ومن الممكن ان يجد عرضا بفندق مناسب لوقت محدد وفى حالة رغبته الاستفادة بالعرض قد يجد مواعيد واسعار تذاكر الطيران مرتفعة جدا أو يصعب عليه الحصول على التأشيرة فى وقت سريع.
وذكر أن نجاح التسويق السياحى عبر الانترنت يحتاج لأضلاع المثلث الثلاث وهى التأشيرة الأون لاين وعروض مناسبة من الفنادق وشركات الطيران معا وهذا يحتاج إلى التنسيق بين الجهات الثلاث المسئولة عن أضلاع المثلث.
ودعا رئيس جمعية مسافرون للسياحة الشخصيات المشهورة من الدبلوماسيين والسفراء والقناصل المصريين بالخارج والفنانين والسياسيين والاقتصاديين فى مصر إلى الترويج للمعالم السياحية والتراثية بمصر عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيسبوك وتويتر ويشاهدها الملايين عبر المشاركين فى صفحات الشخصيات العامة وهذا خير مثال للتسويق وخدمة مصر.
واقترح عاطف بضرورة وضع خطة بوزارة السياحة وأصحاب الشركات والفنادق لتدشين وانشاء العديد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بهدف التسويق للمعالم السياحية المصرية وتحديد واستهداف أسواق بعينها وهذه أفضل وأرخص من نشر حملات دعائية فى الخارج وأسرع فى الوصول للمستهدفين حتى فى منازلهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك