الأربعاء 21 فبراير 2018 1:13 ص القاهرة القاهرة 16.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

برأيك.. هل حسم النادي الأهلي لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي؟

الجنيبى يشارك فى إطلاق «شعاع» بالقاهرة ويتوقع نمو استثمارات الإمارات فى مصر

كتبت - حياة حسين
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 3:52 م | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 10:03 م

قال جمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الإمارات في القاهرة، إن استثمارات بلاده زادت في مصر بأكثر من مليار دولار في الفترة الأخيرة، مشيرا -في المؤتمر الصحفي لإطلاق شركة «شعاع» لتداول الأوراق المالية في مصر اليوم- إلى أنها بلغت 6.2 مليار دولار في نهاية عام 2016.

وأضاف أنه تم الإعلان عن عدة مشروعات إماراتية في مصر مؤخرا، ومنها مشروع لإنتاج السكر بمليار دولار، وآخر سياحي، وتوقع «الجنيبي» نمو تلك الاستثمارات الفترة المقبلة.

وأشار جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة «شعاع» لتداول الأوراق المالية، إلى إطلاق شركته بالسوق المصري برأسمال مصرح به 500 مليون جنيه، ومدفوع 90 مليون جنيه، مضيفا أن الشركة ستبدأ نشاطها بمصر بقطاع السمسرة، على أن تتحول إلى بنك استثمار متكامل نهاية العام الجاري بعد الحصول على الموافقات من الهيئة المنظمة، كما تعتزم الشركة العمل في مجال الاستحواذات، «إذا كانت هناك فرصا جيدة»؛ بحسب قوله.

وأضاف «الصديقي»، أن الشركة تستهدف تقديم خدمات لعملائها بالسوق المصري في الأسواق الإقليمية التي تعمل بها، كما تستهدف الاستحواذ على حصة كبيرة بالسوق المحلي، مشيرا إلى أن هناك محادثات مع شركات مصرية للقيد المزدوج في دبي والعكس.

وأشار إلى لقاء عقده مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، خلال مشاركتهم بمؤتمر السكر بالإمارات؛ لبحث مشاركة الشركة ببرنامج الطروحات الحكومية سواء في الترويج أو الاستثمار.

وقال إن شركته حققت ارتفاعا في أرباحها في نهاية 2017، هي الأكبر منذ 10 سنوات، وسيمكنها الدخول إلى السوق المصرية من استمرار نمو هذه الأرباح.

ويبلغ رأس مال شركة «شعاع كابيتال» الإماراتية نحو مليار درهم إماراتي، وتعمل في 4 دول في المنطقة، وتستهدف من دخول مصر، التوسع في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.




شارك بتعليقك