القوات المسلحة تصدر البيان الخامس بشان «سيناء 2018».. وتعلن القضاء على 12 تكفيريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تصدر البيان الخامس بشان «سيناء 2018».. وتعلن القضاء على 12 تكفيريا

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري
كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2018 - 7:53 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2018 - 7:54 ص
ضبط 92 تكفيريا.. وتدمير 60 هدفا للإرهابيين

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة فى بيانها الخامس بشأن العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، القضاء علي 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة، والقبض علي 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

يأتي ذلك استمراراً للعملية الشاملة «سيناء 2018» التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والافرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.

وتواصل قوات مكافحة الارهاب الهجوم المركز علي البؤر والاوكار الارهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامنا مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة، والتي أسفرت عن العديد من النجاحات ححتي الأن.

كما تمكنت القوات الجوية من رصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف، بالإضافة إلى ضبط وتدمير والتحفظ علي 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وتمكنت القوات المشاركة من تدمير 30 عشة ووكر ومخزن عثر بداخله علي كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، كما قامت عناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، فضلا عن اكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وأضاف البيان أن القوات تمكنت من العثور على 13 مخبأ تحت الارض بداخلهم كميات كبيرة «مواد إعاشة، قطع غيار دراجات نارية، أدوات تصنيع عبوات ناسفة»، مثلما تم اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطي بطول 250 مترا وعرض مترين، وضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.

واستمرارا لنجاحات القوات الجوية في فرض سيادة الدولة علي مختلف الاتجاهات الإستراتيجية فقد تمكنت من إحباط عملية تهريب أسلحة وذخائر إلي البلاد عبر الاتجاه الإستراتيجي الغربي وذلك من خلال استهداف وتدمير 4 عربات محملين بالأسلحة والذخائر ومقتل العناصر الإرهابية القائمة على أعمال التهريب.

فيما استمرت القوات البحرية في إحكام الحصار والسيطرة علي منطقة الساحل.

وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 398 من الداوريات والقولات الأمنية والكمائن بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، ويواصل أبطال ومقاتلي القوات المسلحة والشرطة أعمال التمشيط والمداهمات بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين للقضاء علي الارهاب من اجل تحصين الوطن وحمايه شعب مصر العظيم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك