الثلاثاء 19 فبراير 2019 7:57 ص القاهرة القاهرة 11.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

«المصري للشؤون الإفريقية»: مصر تسعى لإنهاء النزاعات المسلحة بإفريقيا في 2020

إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 12:54 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 12:54 ص

قال السفير محمد حجازي، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جمع في كلمته الختامية أمس بالجلسة النهائية للقمة الإفريقية، كل طموحات وآمال القارة وشرح التحديات التي تواجهها وطرق التعامل معها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الاثنين، أن السيسي أكد على أهمية الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي ومواصلة الجهد الذي بذلته الرئاسة الرواندية.

وتابع عضو «المصري للشؤون الخارجية»، أن قضايا السلم والأمن من الأهداف الرئيسية التي حددتها الرئاسة المصرية للاتحاد للعمل عليها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن مصر تعمل على إنهاء النزاعات المسلحة بإفريقيا بحلول 2020.

وواصل أن السيسي أكد أيضًا على الاندماج الإقليمي الذي لا يمكن تحقيقه دون البنى التحتية، وأشار إلى أهمية الإسراع بتنفيذ المنطقة التجارية القارية الإفريقية لتعزيز التجارة البينية الإفريقية وتمكين الشباب وإتاحة الفرصة لمزيد من الاستقرار في القارة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، الجلسة الختامية لقمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في ودورتها الـ32، بعد تسلمه أول أمس الأحد، رئاسة الاتحاد للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك