الثلاثاء 19 فبراير 2019 6:04 ص القاهرة القاهرة 11.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

بدء كتابة الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة

نيفين أشرف
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 1:05 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 1:05 م

بدأ طلاب الثانوية العامة في كتابة الاستمارات الورقية لدخول الامتحانات بالمدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بجانب استمرار فتح باب التسجيل الإلكتروني على موقع الوزارة، نظرا لكون الاستمارة الإلكترونية شرطا لتسجيل الاستمارة الورقية.

وحددت وزارة التربية والتعليم عدة شروط للطلاب عند كتابة الاستمارة الورقية، وهى تحديد اللغة الأجنبية الثانية، وكتابة بياناتة الشخصية بدقة.

وقال مصدر بالوزارة لـ "الشروق" إن المدرسة مسئولة عن بيانات الطالب في الاستمارة، وستوقع على هذه البيانات خلال مرحلة كتابة الاستمارات، مضيفا أنه عقب انتهاء مرحلة كتابة الاستمارة الورقية سترسل إلى الكنترولات، حتى يتم إعداد كشوف المناداة وتجهيز أرقام جلوس الخاصة بالطلاب.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت من إجراء المقابلات الشخصية مع رؤساء اللجان والمراقبين الأوئل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى خضوعهم لتدريب على أعمال الثانوية العامة، واختصاصات رؤساء اللجان، وكيفية التعامل مع كراسات البوكليت قبل وأثناء وعقب الامتحان.

وأوضح المصدر تم البدء في وضع جدول امتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أن الجدول سيراعي ترتيب المواد في جميع الشعب ووجود وقت كافي للمراجعة بين المواد، على أن يتم عرض الجدول بعد الانتهاء منه على اتحاد طلاب مدارس مصر لاستطلاع رأي الطلاب فيه قبل إقراره بشكل نهائي من قبل الوزير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك