فيديو.. البترول: مصر أصبحت منارة للبحث والاستكشاف ومحل اهتمام الشركات العالمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. البترول: مصر أصبحت منارة للبحث والاستكشاف ومحل اهتمام الشركات العالمية

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 7:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 7:17 م

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2019»، والذي يعقد للمرة الثالثة وتم افتتاحه أمس، يشهد هذا العام إقبالًا كبيرًا عما شهده في العامين الماضيين، بمشاركة منظمات دولية، وشركات عالمية بأجنحة في المعرض.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن اليوم الثاني من المؤتمر شهد توقيع مذكرات تفاهم بين وزارة البترول وشركات عالمية، تركز على تعزيز القدرات ونظام نقل المعلومات إلكترونيًا مع الشركات العالمية، بالإضافة إلى إطلاق نتائج المزايدة العالمية الخاصة بهيئة البترول والشركة القابضة للغازات، موضحًا أن إجمالي الاستثمارات التي سيتم ضخها نتيجة هذه الاتفاقيات تترواح بين 750 إلى 800 مليون دولار، لحفر نحو 60 بئرًا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن شركة «إكسون موبيل»، الأمريكية ستعمل في مصر لأول مرة بمجال البحث والاستكشاف، ما يؤكد اهتمام الشركات العالمية بالعمل في مصر، مضيفًا أن مصر أصبحت منارة للبحث والاستكشاف بعد الاكتشافات الضخمة التي تحققت لاسيما في منطقة البحر المتوسط.

وأشار إلى عمل قطاع البترول باستراتيجية تستهدف تكثيف أعمال البحث والاستكشاف من خلال طرح المزايدات العالمية وتوقيع الاتفاقيات، حتى يتم زيادة الاحتياطي والإنتاج من البترول والغاز، موضحًا أن القطاع بات يحظى بثقة دولية كبيرة، بالإضافة إلى الثقة في المناخ الاستثماري لمصر واستقرارها.

وانطلقت الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجيبس 2019»، أمس الاثنين، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك