الثلاثاء 19 فبراير 2019 7:56 ص القاهرة القاهرة 11.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

محكمة جنايات القاهرة تنتقل لمعاينة كنيسة مارمينا بحلوان

محمد مجدي
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:35 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:35 م

انتقلت محكمة جنايات القاهرة، ظهر الثلاثاء، لمعاينة موقع أحداث كنيسة مارمينا بحلوان التي أسفرت عن مصرع 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع فى قتل آخرين.

ووصلت المحكمة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، والدكتور علي عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد، مقر الكنيسة وسط تشديدات أمنية، بحضور عدد من شهود الإثبات بالقضية التي تضم 11 متهمًا.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال 11 متهما من بينهم 3 هاربين للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بارتكاب جرائم القتل والشروع في القتل وتأسيس وتولى قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها ومقاومة رجال الشرطة وترويع المواطنين.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، للمتهم إبراهيم إسماعيل إسماعيل مصطفى، وهو المتهم الرئيسي فى القضية، تأسيس وقيادة جماعة داخل البلاد تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابي، وتدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وأوضح القرار، الذي جاء في إطار التحقيقات بالقضية التي تحمل الرقم 1370 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، والذي نشرته " الشروق في 2 ديسمبر الماضي، أن المتهم إبراهيم، قتل المجني عليه ضاحي عزت، عمدا مع سبق الإصرار، كونه مسيحي الديانة، حيث استدرجه إلى مكان ناء بمركبات المشروع الأمريكي بمنطقة حلوان، وطعنه بسلاح أبيض كان بحوزته عدة طعنات متفرقة بأنحاء جسده؛ ما أدى إلى وفاته، لافتًا إلى أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى في ذات الزمان والمكان بأن سرق إحدى السيارات المملوكة للمجني عليه.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهم قتل المجني عليهم عاطف شاكر راشد، وشقيقه روماني شاكر راشد، عمداً مع سبق الإصرار، كونهما مسيحيّ الديانة، عن طريق إطلاق عدة أعيرة نارية عليهما من بندقية آلية، حال تواجدهما بأحد المحال التجارية ملك الأخير، فضلاً عن شروعه في قتل المجني عليه عمر محمد عبدالمنعم وآخرين عمدا، بأن أطلق صوبهم حال تواجدهم بمحيط المحل ذاته وابلاً من الأعيرة النارية، قاصداً قتلهم، ليتمكن من الهرب، إلا أن أثر جريمته قد خاب إذ حيدت طلقاته عنهم.

وأشار القرار إلى أن المتهم توجه لكنيسة مارمينا والباب كيرلس السادس بحلوان، وأطلق وابل من الأعيرة النارية من بندقية آلية بحوزته، اتجاه المجني عليهم نرمين صادق سوس، ورضا عبدالرحمن إسماعيل، أمين شرطة بقسم شرطة حلوان، وإيفلين شكر الله عطا الله، وصفاء عبدالشهيد جرجس، ووديع القمص مرقص، ووجيد إسحق جبريال، وعماد عبدالشهيد جرجس، وأودى بحياتهم جميعا عمداً مع سبق الإصرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك