بدء حملة انتخابات التجديد النصفي في الفلبين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء حملة انتخابات التجديد النصفي في الفلبين

(د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 1:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 1:25 م

بدأت فترة حملة انتخابات التجديد النصفي في الفلبين، اليوم الثلاثاء، ووجه مسؤولو الانتخابات تذكيرا للمرشحين باتباع القواعد بشكل صارم لتجنب الاستبعاد.

وتجري الانتخابات في 13 مايو، للتنافس على نصف مقاعد مجلس الشيوخ الذي يضم إجمالي 24 عضوا ، وأكثر من 200 مقعد في مجلس النواب، وعشرات الآلاف من المناصب في الحكومات المحلية.

وحث جيمس جيمينيز، المتحدث باسم لجنة الانتخابات، المرشحين على وضع ملصقات الحملات الانتخابية في المناطق المخصصة لذلك فقط، واتباع قواعد المقاسات الخاصة بهذه المواد.

وقال في مقابلة مع محطة "دي.جزد.بي.بي" الإذاعية في مانيلا إن :"نشر مواد بمقاسات مخالفة وفي مواقع غير صحيحة هي مخالفة انتخابية ويمكن أن تجعل المرشح غير مؤهل ... الأمر يمثل أكبر خيبة أمل للناخبين الذين يرون هذه الملصقات غير القانونية في كل مكان".

وأوضح أنه: "بالنسبة للجمهور، فإنهم يعتقدون أن هؤلاء المرشحين الذين ينتهكون هذه القاعدة يجب أن يتم استبعادهم تلقائيا"، مشيرا إلى أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة مع المرشحين قبل استبعادهم.

وعشية بدء فترة الحملة الانتخابية، ذكَّر الرئيس رودريجو دوتيرتي مسؤولي الحكومة والجيش والشرطة بعدم المشاركة في حملة أي مرشح.

وقال في كلمة ألقاها مساء أمس الاثنين: "أمرت الجيش وأمرت الشرطة (بالبقاء) على الحياد ... يجب أن تكون الحكومة محايدة (...) لا تتدخل في السياسة".

وأضاف دوتيرتي أن الحظر المفروض على الحملة لا ينطبق عليه، قائلا :"بصفتي كيانا سياسيا، لأن الشعب اختارني، يمكنني اختيار ما إذا كنت سأشارك في حملة (أم لا)".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك