الثلاثاء 19 فبراير 2019 5:59 ص القاهرة القاهرة 11.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

سفير مصر في أديس أبابا: الرئيس يتبع سياسة خارجية تقوم على أساس أخلاقي صلب

محمد عبد الجليل
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:29 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:29 م

قال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في أديس أبابا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، إن هناك متابعة للنشاط المصري على المستوى القاري خلال الأعوام الماضية، عبر العديد من الدوريات الإفريقية والدولية التي ترصد هذا النشاط المصري الواضح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الثلاثاء، أن كل الأنشطة والفعاليات التي شاركت فيها مصر تعكس النشاط الوطني، وتنفيذ تكليفات واضحة لدفع العمل الإفريقي المشترك.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائم الإصرار على أن تكون لمصر بصمة على المستوى الإفريقي، عبر ترجمة برامج أجندة «إفريقيا 2063» إلى خطط عمل واضحة وأهداف متدرجة من خلال القدرات الفنية المصرية.

وأكد أن مصر حاضرة وفاعلة في الشأن الإفريقي، ومهتمة بالتواصل مع جذورها الإفريقية، وهو ما كان محل تقدير القادة الأفارقة، معقبًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتبع سياسة خارجية تقوم على أساس أخلاقي صلب، عبر تعزيز الصدق والإخلاص والتعاون مع الجميع.

وشهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على مدار اليومين الماضيين انعقاد القمة الأفريقية العادية الـ32، والتي تسلم خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد للعام الحالي 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك