الأهلي يتعادل سلبيًا مع «سيمبا» في الشوط الأول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي يتعادل سلبيًا مع «سيمبا» في الشوط الأول

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 4:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 4:05 م

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعادل سليبا مع سيمبا التزاني في الشوط الأول من زمن المباراة التي تقام بينهما الآن على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، في رابع مواجهات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وعلي معلول وعمرو السولية وكريم نيدفيد وحمدي فتحي وحسين الشحات ورمضان صبحي وجونيور أجايي.

حاول الأهلي فرض أسلوبه وسيطرته على مجريات اللقاء من البداية، حيث ضغط اللاعبون في منتصف ملعب سيمبا، وجاءت المبادرة الهجومية في الدقائق الأولى عن طريق علي معلول، الذي لعب عرضية من ضربة ركنية أبعدها دفاع سيمبا، ولعب نيدفيد كرة طولية داخل مطقة لم تشكل خطورة.
مع مرور الوقت بدأ فريق سيمبا يتماسك، وفي الدقيقة التاسعة، ظهر محمد الشناوي، في أول اختبار بعد التصدي لتصويبة إيمانويل أوكوي.

واصل سيمبا الضغط الهجومي، واستلم كاجيري ميدي، الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ13، وحاول مراوغة الشناوي، إلا أن الحارس أغلق زاوية التصويب ليعود اللاعب من جديد ويطلق تصويبة قوية حولها الشناوي لضربة ركنية في أخطر فرص اللقاء.

في الدقيقة الـ15، أطلق واوا، تصويبة قوية اصطدمت بدفاع الأهلي وخرجت إلى ركنية، نفذها الفريق التنزاني ولكن بدون خطورة.

حاول الأهلي تهدئة اللعب بعد حماس فريق سيمبا في الربع ساعة الأولى، والذي حاول استغلال دعم جماهيره.

في الدقيقة الـ22، عاد الأهلي للظهور من جديد في الشق الهجومي، حيث رواغ حسين الشحات، وانطلق بمجهود فردي داخل منطقة الجزاء وأطلق تصويبة، إلا أن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر لحارس سيمبا.

تبادل الفريقان الضغط الهجومي والسيطرة علي الكرة، وفي الدقيقة الـ29، لعب رمضان صبحي كرة عرضية بوجه القدم، من الجبهة اليسرى، إلا أن دفاع سيمبا أبعد الكرة، ولعب الشحات، عرضية من الجبهة اليمنى، أبعدها من جديد الدفاع.

وفي الدقيقة الـ35، نظم الأهلي هجمة جديدة عن طريق حسين الشحات، الذي اخترق داخل منطقة الجزاء وأطلق تصويبة تصدى لها مانولا، حارس سيمبا.

نفذ سيمبا ضربة ركنية، أبعدها حمدي فتحي، وأجرى سيمبا التغيير الأول بنزول محمد حسين بدلا من اللاعب الغاني كواسي الذي خرج للإصابة في الدقيقة الـ40.

في الدقيقة الـ41، أطلق ميديه لاعب سيمبا تصويبة قوية حولها الشناوي إلى ضربة ركنية.
لم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد، حيث استمر الضغط الهجومي من الفريقين ومحاولة الوصول إلى المرمى، ولكن لم ينجح الفريقان في التسجيل لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك