السبت 16 فبراير 2019 2:25 ص القاهرة القاهرة 12.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

موجز التوك شو.. أبرز قضايا القارة الإفريقية.. وهجوم عمرو أديب على علاء مبارك

نور رشوان
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 3:01 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 3:01 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر الفضائيات المصرية، أمس الاثنين.

وفيما يلي نستعرض تناول «التوك شو»، لعدد من القضايا والملفات والأحداث، والتي كان أبرزها، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الإفريقية، وما ترتب عليها من طرح قضايا وملفات القارة على الساحة، والتي تم تغطيتها من خلال بث مشترك لعدد من قنوات مجموعة إعلام المصريين، بالإضافة إلى هجوم الإعلامي عمرو أديب على نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، علاء مبارك.

اهتمام بقضايا القارة الإفريقية
قالت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقى، إن الاتحاد سيستكمل تنفيذ المبادرات والموضوعات التي بدأها في عهد الرئيس السابق خلال دورته الحالية.
وأضافت في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، أن موضوعات السلم والأمن، ومبادرة «إسكات البنادق»، تشكل أولوية أساسية فى أجندة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، مؤكدة أن الرئيس عبدالفتاح السيسى بصفته رئيسًا جديدًا للاتحاد سيلعب دورا كبيرا في ذلك الشأن

وقال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ونائب رئيس المجلس المصري للشؤون الإفريقية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الافتتاحية، بمثابة خريطة شاملة وكاملة لفترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.
وأضاف في تصريحات لفضائية «ten»، أن الخريطة سيكون لها تواصل في الفترات الرئاسية المقبلة، وتتضمن رؤية ليست قاصرة على معالجة قضايا وتحديات الاتحاد الإفريقي فقط ولكن امتداد أيضًا لمعالجة قضايا تلك الرؤى.
وأوضح أن الخريطة الرئيسية التى تحدث عنها الرئيس السيسي لم تترك شيئًا إلا وتحدثت عنه على سبيل المثال قضايا اللاجئين والعائدين والنازحين، وتناولت الجلسة طرق معالجتها.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد المقص، مدير مكتب الاتحاد الإفريقي للبحوث الزراعية، إن القارة الإفريقية قادرة على إطعام العالم بأسره إذا اتبعت التكنولوجيات الحديثة.
وأضاف، في تصريح لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أن العالم بدأ الاهتمام بالزراعة في إفريقيا لأنه يدرك جيدًا كيف سيكون مستقبل المجال الزراعي في القارة.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتطوير المنظومة في القارة والاعتماد على البحوث الزراعية ونظم الري الحديثة وتفعيل دور المرشدين الزراعيين وتنفيذ سياسات لتعزيز مستوى الفلاحين، موضحًا أن الزراعة تعد المؤثر الأساسي للحياة بالنسبة للمواطن الإفريقي.

4 قنوات مصرية تشترك في تغطية فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي
دخلت أربع قنوات مصرية، من مجموعة إعلام المصريين، وهي «الحياة»، و«dmc»، و«on e»، و«إكسترا نيوز»، في بث مشترك لتغطية فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة حاليًا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال يومي الأحد والاثنين.
وقامت هذه القنوات بعرض عدد من اللقاءات والحوارات مباشرة في هذا البث المشترك، بالتعاون مع عدد من الإعلاميين وهم وائل الإبراشي وريهام السهلي ورامي رضوان وخالد أبو بكر.

عمرو أديب يهاجم علاء مبارك: «مش على آخر الزمن واحد رد سجون هيعلمني الأدب»
قال الإعلامي عمرو أديب، إنه لم يتحدث عن الرئيس حسني مبارك وأولاده من قبل حتى بعد سجنهم.
وعلق في برنامجه «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، على هجوم علاء مبارك عليه من جملة قالها في حديث تليفزيوني من قبل في ذكرى تنحي والده، متابعًا: «قولت جملة قعدت في البيت قبل كده، وعمري ما جبت سيرتك جيت النهاردة في يوم تنحي الوالد داخل يخبط فيا».
واستنكر حديث البعض عنهم بلقب «البية»، قائلًا: «عظيم مين مش ده الراجل اللي نزلتوا شيلتوه، الراجل ده عمل إيه هو وعيلته، إن كنتوا نسيتوا اللي جرا هاتوا الدفاتر تنقرا، مش على آخر الزمن واحد رد سجون يعلمنا الأدب، أنت اللي جبتوا لنفسك».
وأوضح أن علاء مبارك دخل إلى السجن في قضية يخجل منها الجميع، معقبًا: «مش هسيبك تعمل بطل، ولو المرادي هتقعدني في البيت خالص، زي ما قعدتني قبل كده وقفلت الأستوديو بتاعي وحرقت عربيتي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك