الجيش السوري يحبط محاولات اعتداء وتسلل مسلحين باتجاه المناطق الآمنة في ريفي حماة وإدلب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش السوري يحبط محاولات اعتداء وتسلل مسلحين باتجاه المناطق الآمنة في ريفي حماة وإدلب

دمشق - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:46 م

دمرت وحدات من الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، مواقع محصنة وتجمعات للمسلحين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي في إطار الرد على خروقاتهم المتكررة لاتفاق منطقة خفض التصعيد واعتداءاتهم على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على مواقع انتشار تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي والمجموعات التي تتبع له بعد رصد محاولة تسلل عبر الأراضي الزراعية من بلدة الخوين بريف إدلب الجنوبي الشرقي باتجاه النقاط العسكرية في المنطقة.

وأضافت الوكالة أنه تم التعامل مع محاولة التسلل بالأسلحة المناسبة واحباطها وإيقاع قتلى ومصابين في صفوف المسلحين وتدمير مواقع محصنة وأسلحة وعتاد لهم.

وفي ريف حماه الشمالي ردت وحدات من الجيش بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على اعتداءات التنظيمات المسلحة برصاص القنص من محور أطراف بلدة الجنابرة باتجاه القرى الآمنة بالريف ودمرت تجمعات وتحصينات لها.

يذكر أن في ريفي حماة وإدلب المتجاورين تنتشر مجموعات مسلحة تتبع في معظمها إلى تنظيم جبهة النصرة أبرزها ما يسمى "جيش العزة "، و"الحزب التركستاني"، وتنفذ هذه التنظيمات اعتداءات متكررة على المنازل السكنية في القرى والبلدات المحيطة بمناطق انتشارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك