الثلاثاء 19 فبراير 2019 6:04 ص القاهرة القاهرة 11.2°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في حملة «أبو شنب - اتنين كفاية» لتنظيم الأسرة التي أطلقتها وزارة التضامن؟

وزير الاقتصاد الألماني يتوقع إنشاء محطتين لاستيراد الغاز المسال

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:26 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 2:26 م

توقع وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، أن تنشئ ألمانيا محطتين جديدتين على الأقل لاستيراد الغاز المسال، من الولايات المتحدة على سبيل المثال.

وقال ألتماير على هامش مؤتمر للغاز المسال اليوم الثلاثاء في برلين مع مندوبين من الولايات المتحدة: "أرى أن هناك فرصة في موقعين على الأقل لتحقيق شيء".

وكان الحديث عن إنشاء محطة واحدة حتى الآن.

وذكر ألتماير -العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل- ثلاث مدن يمكن أن تقام بها هذه المحطات الجديدة، وهي برونسبوتل وفيلهلمسهافن وشتاده، حيث تشكلت في هذه المدن مجموعات شركات خاصة من أجل هذا الغرض.
وقال ألتماير إنه يتوقع أن يُتخذ قرار بهذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية تعتزم دعم إقامة هذه المحطات بأموال حكومية.

وتحدث ألتماير عن "مبلغ أساسي" ولكنه محدود في الوقت نفسه، دون أن يذكر مبلغا بعينه.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد في ألمانيا محطات لاستيراد الغاز المسال حتى الآن.

ولكن دولا على رأسها الولايات المتحدة تسعى لبيع الغاز المسال في أوروبا، ولكن ذلك يعتبر مكلفا كثيرا حتى الآن وغير قادر على المنافسة.

من جانبه دعا نائب وزير الطاقة الأمريكي، دان برواليت، لتعزيز استيراد الغاز المسال من أمريكا، وقال إن أسعار هذا الغاز ستنخفض بشكل واضح خلال السنوات المقبلة بسبب زيادة الطاقات الإنتاجية في الولايات المتحدة.

وجدد برواليت، انتقاد الولايات المتحدة لمشروع إنشاء خط أنابيب الغاز الطبيعي نورد ستريم 2، وهو ما رد عليه ألتماير بالقول، إن هذه قضية من القضايا التي يتم البت فيها في أوروبا.

وحسب وزير الاقتصاد الألماني هو الآخر فإنه سيكون هناك في ألمانيا فترة انتقالية تحتاج فيها ألمانيا لمزيد من الغاز لسد حاجتها من إمدادات الطاقة.

يُذكر أن ألمانيا تعتزم التخلي بحلول أواخر عام 2022 عن الطاقة النووية، وكذلك التخلي التدريجي عن التيار الكهربائي المولد باستخدام الفحم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك