توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الناشرين المصريين ونظيره العراقي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الناشرين المصريين ونظيره العراقي

بغداد - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 5:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 5:19 م

وقع رئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده، بروتوكول تعاون مع نظيره العراقي الدكتور عبد الوهاب الراضي، وذلك على هامش معرض بغداد الدولي للكتاب المقام حالياً بالعراق.

وقال سعيد عبده، في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن البروتوكول يتضمن الاتفاق على وضع آليات للنهوض بصناعة الكتاب بكلا البلدين والسعي لإلغاء الضرائب والرسوم الجمركية لتسهيل تداول الكتاب، وكذلك تنشيط العلاقة في مجال التدريب والتوزيع والوكالة في المعارض وتيسير تبادل المعلومات بين الاتحادين ودعم النشر المشترك بين ناشري البلدين.

كما ينص البروتوكول على التمسك بمبادئ حماية حقوق الملكية الفكرية وحرية النشر والتعبير، وتبادل فرص التدريب وتبادل الخبرات من خلال التظاهرات الثقافية المقامة بالبلدين.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ46 لمعرض بغداد الدولي للكتاب كانت انطلقت الخميس الماضي، ومن المقرر استمرار فعالياتها حتى الثامن عشر من فبراير الحالي تحت عنوان "كتاب واحد أكثر من حياة"، وسط حضور رسمي، وثقافي، على رأسه وزير الثقافة العراقى عبد الأمير الحمداني.

ويقام المعرض على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع، حيث توزع المساحة على أجنحة، تضم بين رفوفها آلاف الكتب بمختلف المجالات، ومن مصادر متنوعة، بمشاركة 650 دار نشر وتوزيع عربية وأجنبية، من 23 دولة، لمدة 12 يوماً من بينهم 100 ناشر مصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك