مفوضة السياسة بالاتحاد الأفريقي: رئاسة مصر أمر مهم للغاية.. ونثق في تحقيق نجاحات عديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوضة السياسة بالاتحاد الأفريقي: رئاسة مصر أمر مهم للغاية.. ونثق في تحقيق نجاحات عديدة

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 7:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 7:16 م

قالت مفوضة الشؤون السياسية بالاتحاد الأفريقي، ميناتا ساماتى سيسوما، إنها سعيدة بكون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو رئيس الاتحاد الأفريقي، للعام الجاري 2019.

وأضافت في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه من الهام جدًا للاتحاد أن تكون مصر رئيسة له؛ لأنها بلد كبير في أفريقيا، وترأس رئيسها للاتحاد أمر هام للغاية، مشيرة إلى استماعها لكلمة الرئيس «السيسي»، حول أولويات مصر خلال رئاستها الاتحاد، وتطلعها للعمل معه خلال الدورة الحالية.

وأشارت إلى تبني الاتحاد أجندة 2063 والعديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها في القارة، مؤكدة ثقتها في تحقيق العديد من النجاحات في العام 2019 تحت رئاسة مصر للاتحاد.

وذكرت أن الفكرة الرئيسية لهذا العام تتعلق باللاجئين والنازحين، لأنه من المهم وضع حلول مستدامة لهذه الأزمة، ودراسة جذورها والأسباب التي تؤدي إلى النزوح في القارة، لافتة إلى جهود مصر في منع الهجرة غير الشرعية، معقبة: «شيء محزن أن نجد الشباب الأفريقي يموت في البحر».

وأوضحت أن الاتحاد سواصل هذا العام العمل على معاجلة أسلوب اكتشاف المناجم في أفريقيا، والذي لا يتم بشكل صحيح، وحل مشكلة التصحر، وبحث اتفاقية التجارة الحرة والتنقل بحرية بين دول القارة لتشجيع التجارة والتعليم، فضلًا عن القضاء على الفساد، لأنه يهدر أمولًا كثيرة، وهو المال الذي من المفترض أن يمكن الاتحاد من توفير فرص العمل للشباب.

وشهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على مدار اليومين الماضيين انعقاد القمة الأفريقية العادية الـ32، والتي تسلم خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد للعام الحالي 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك