منال محي الدين تعزف على «الهارب» في حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منال محي الدين تعزف على «الهارب» في حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

منال محي الدين - ارشيفية
منال محي الدين - ارشيفية
حاتم جمال الدين
نشر في: السبت 12 مارس 2016 - 6:17 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2016 - 6:17 م
كشف سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن تفاصيل حفل الدورة الخامسة للمهرجان، والذي سيقام لأول مرة بساحة معبد حتشبسوت الأثري في البر الغربي لمدينة الأقصر مساء الخميس المقبل.

وتقدم خلال الحفل عازفة الهارب العالمية، د. منال محي الدين، مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي كتبت خصيصا لألة الهارب، ذات الأصول الفرعونية، وإلى جوار عزف الطبول الشعبية، سيعزف فريق غنائي من ساحل العاج فقرة موسيقية تعبر عن فنون القارة السمراء، ويعرض فيلم الافتتاح «نوارة» للمخرجة هالة خليل، وبطولة منة شلبي، ومحمود حميدة، ورجاء حسين، وأحمد راتب.

ويشهد مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الخامسة عرض مجموعة كبيرة من الأفلام والموزعة على الأقسام المختلفة بالمهرجان، والتي اتاحها تعاونه مع ثلاثة مهرجانات مهمة منها مهرجان «كان»، والذي يعرض مجموعة من الأفلام القصيرة التى عرضت فى الدورة الأخيرة منه، ومهرجان «شورت شورت» للأفلام القصيرة باليابان، ومهرجان «قرطاج»، حيث يعرض مجموعة من أهم الأفلام الحاصلة على جوائز.

فيما يستضيف المهرجان المخرج الفرنسى ديديه بوجار، الذي سيقوم بعمل ماستركلاس لعدد من شباب السينمائيين حول صناعة الفيلم القصير ومواصفاته، وكيفية التواصل مع مهرجان كان، ومعرفة معايير المشاركة في المسابقات الخاصة بالفيلم القصير بالمقاييس العالمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك