إخلاء سبيل سائق قطار بنى سويف وإحالته للجنح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل سائق قطار بنى سويف وإحالته للجنح

صورة حادث قطار الصعيد ببنى سويف
صورة حادث قطار الصعيد ببنى سويف
كتب ـ حازم الخولى:
نشر في: السبت 12 مارس 2016 - 2:37 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2016 - 2:37 م

أخلت نيابة مركز شرطة ناصر ببنى سويف برئاسة المستشار مصطفى خليل، وإشراف المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات بنى سويف، أمس الجمعة، سبيل محمد حسن رجب، سائق القطار رقم 993 إكسبريس محطات، المتهم بالتسبب فى إصابة 70 راكبا، إثر اصطدامه بحاجز خرسانى، أمام مزلقان قرية الشناوية التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة، منتصف فبراير الماضى، وإحالته لمحكمة الجنح، والتى قررت نظر القضية فى 24 مارس المقبل للاستماع إلى الشهود ومسئولى السكة الحديد.

وجهت النيابة للسائق اتهامات بإصابة 70 راكبا عن طريق الخطأ، وإتلاف القطار، والإضرار بالمعدات والآلات، حيث كانت قضت أخلت سبيل مراقب البرج، لعدم إدانته فى التقرير الفنى للجنة الهندسية بالسكة الحديد.

وأدان التقرير الفنى السائق، حيث قال إنه دخل لمحطة ناصر والمكان المخصص للتخزين بسرعة 115 كيلو، وأنه كان من المفترض أن يدخل بسرعة أقل من 30 كيلو، على الرغم من أن المسافة بين المحطة السابقة «بنى سويف» والقادمة «ناصر» لا تتعدى 10 كيلومترات، ولا تحتاج للسرعة الزائدة.

كما كشف التقرير، الذى شارك فيه أساتذة من كلية الهندسة ومهندسون من هيئة السكة الحديد، عدم التزام السائق بالجهاز الآلى لتنظيم السرعات، «ATC»، والذى يتبع ألوان «السمافورات» ويحدد سرعة القطار تلقائيا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك