فيديو.. «المسلماني»: أمريكا «محظوظة جدا».. وتقدمها «طبيعي» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المسلماني»: أمريكا «محظوظة جدا».. وتقدمها «طبيعي»

عمرو محمد
نشر في: الأحد 12 مارس 2017 - 10:09 م | آخر تحديث: الأحد 12 مارس 2017 - 10:09 م
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الولايات المتحدة الأمريكية دولة «محظوظة جدًا»، مشيرًا إلى تمتعها بطبيعة واسعة، وموارد ضخمة، وثروات هائلة، ومساحة تماثل قارة تمتد من المحيط الأطلنطي إلى المحيط الهادئ.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على «دريم»، مساء الأحد، أنه تم اكتشاف بئرين للبترول الأسبوع الماضي، أثناء التنقيب عن النفط في ولايتي تكساس وآلاسكا بأمريكا، موضحًا أن مقدار البترول الذي تم اكتشافه يقدر بنحو 4.2 مليار برميل، ما يعادل بترول مصر بأكملها، وودول أخرى مثل ماليزيا وأندونيسيا.

واستطرد: «إحدى الشركات الإسبانية العاملة بمجال التنقيب عن النفط اكتشفت بئرًا يحتوي على 1.2 مليار برميل بترول في ولاية آلاسكا، كما أن الشركة الأمريكية "أباتشي" اكتشفت بئرًا آخر يحتوي على 3 مليار برميل بترول في تكساس»، مؤكدًا أن أمريكا تؤكد أنها دولة «محظوظة» بشكل مستمر بمجال اكتشافات البترول وغيره من المجالات المختلفة.

وتابع: «رغم التقدم الكبير للولايات المتحدة، إلا أنه تقدمًا طبيعيًا؛ لأنها تضم موارد هائلة وضخمة، أما التقدم المعجزة حقًا فقد حققته اليابان رغم معاناتها من كثرة حدوث الزلازل والبراكين، وصغر المساحة، وضعف الموارد».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك