الإثنين 10 ديسمبر 2018 11:05 م القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. خالد الجندي: مقاطعة الانتخابات تقع في حكم «الامتناع عن الشهادة»

معاذ حجازي
نشر فى : الإثنين 12 مارس 2018 - 8:59 م | آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 8:59 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن عدم المشاركة في الانتخابات في الرئاسية المقبلة تقع في حكم «منع الشهادة»، موضحًا أن الوطن يحتاج إلى رجال إيجابيين يشاركوا في بنائه ولا يستمعوا لأي عميل، حسب تعبيره.

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، اليوم الاثنين، أن الدولة حاليًا تعمل على ارتقاء على كل الأصعدة، سواء البنية الأساسية أو التعليمية، إضافة إلى إعادة بث القيم الأخلاقية وتصحيح الخطاب الديني.

ووجّه مَن لا يعرف معنى الوطن بأن ينظر إلى من سُرق وطنه منه وتبقى له أشلاءه، معقبًا: «ربنا أنعم علينا بجيش مخلص ووطني وشعب مخلص لجيشه ويحب بلده، لدينا جميع عوامل النجاح، مَن الذي من الممكن أن يمنعك عن المشاركة في ساعة من وقتك تشارك من خلالها في بناء وطنك؟».

وتابع أن المشاركة في الانتخابات بمثابة شرف الانتماء الحقيقي، مخاطبًا المُشاهد، بقوله: «ما يهمني هي لحظة المشاركة بالرأي، السلبية وعدم المشاركة ونشر الإحباط ستندم عليها طول حياتك، الحياة قرار وهو يحتاج إلى نية مسبقة».

وأوضح أن مصر حاليًا في موقع جهاد، مضيفًا: «لا بد من نسيان جهاد الفرس والسيف والخنجر لانتهاء هذا النوع، هناك نوع آخر فوق الصواريخ والمدافع، اسمه الجهاد الاقتصادي والحفاظ على الوطن».

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية التي يخوضها المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، ستُجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري في الخارج، بينما تقام في الداخل بأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك