الخميس 23 نوفمبر 2017 7:28 ص القاهرة القاهرة 14.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فيديو.. «أبو الغيط»: 900 مليار دولار تكلفة إعادة الإعمار في سوريا

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد العيسوي
نشر فى : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 12:05 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 12:05 م

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن إعادة الإعمار في سوريا يتكلف 900 مليار دولار بصورة مبدئية، بعد أن تم تدمير مدن سورية بالكامل.

وأضاف «أبو الغيط»، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن الأوضاع في سوريا باتت معقدة للغاية بعد الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية، وأشار إلى استهداف الضربة الأمريكية لعدد من الطائرات التي كانت في وضع الصيانة ولا قيمة لها، وتجنبها لاستهداف ممر الطائرات.

وأوضح أنه يرى الضربة الأمريكية باعتبارها تضيف «قشة» إلى وضع مخيف، مشيرًا إلى وجود قوات أمريكية كاملة العتاد من دبابات ومدفعيات ومطارات في شمال سوريا، بالإضافة إلى وجود قوات روسية كاملة العتاد، بالإضافة إلى وجود قوات بريطانية وفرنسية وتركية وإيرانية.

وتابع: أن التقييم الصحيح للضربة الأمريكية هو ما إذا كانت تغيير للموقف الأمريكي، أو مجرد ضربة عابرة لإثبات الذات وإيصال رسالة إلى روسيا، بأن واشنطن لديها القدرة.

وأشار إلى أهمية التأكد من مستخدمي الأسلحة الكيميائية في خان شيخون بريف إدلب، مضيفًا أنه كان من المهم أن ترسل وكالة حظر الأسلحة الكيميائية لمراقبيها لتقييم الوضع على الأرض وإجراء تحقيق من قلب الحدث.

وكانت القوات البحرية الأمريكية، قد أطلقت 59 صاروخًا على قاعدة الشعيرات السورية، على خلفية اتهام النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية في بلدة خان شيخون بريف إدلب.

 





شارك بتعليقك