39 قتيلا إثر حوادث اليوم الأول من عطلة العام الجديد التقليدي في تايلاند - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

39 قتيلا إثر حوادث اليوم الأول من عطلة العام الجديد التقليدي في تايلاند

بانكوك- د ب أ
نشر في: الخميس 12 أبريل 2018 - 10:43 ص | آخر تحديث: الخميس 12 أبريل 2018 - 10:43 ص

أعلن مسؤولون، اليوم الخميس، إن ما يصل إلى 39 شخصا قد لقوا حتفهم وأصيب مئات آخرون في حوادث سير بأنحاء تايلاند خلال اليوم السابق مباشرة لاحتفالات العام الجديد التقليدي في البلاد.

وتزيد الحصيلة عن نظيرتها في اليوم نفسه العام الماضي، والتي بلغت 33 قتيلا، وذلك بالرغم من حملات السلامة المستمرة وفرض قوانين صارمة ضد القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية وتجاوز السرعة.

ووفقا لإدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها، فإن قيادة المخمورين للمركبات هي السبب الرئيسي وراء الحوادث، وأسفرت الحوادث عن إصابة 461 شخصا، وكانت الدراجات النارية سببا في أكثر من 80% من الحوادث.

ووقعت الحوادث في اليوم الأول من أسبوع من اليقظة والتأهب من جانب الحكومة التي تطلق عليه اسم «الأيام السبعة القاتلة».

ويصنف موقع «وورلد أطلس» الطرق التايلاندية كأكثر الطرق الدموية في العالم.

وتحدث طفرة عادة في حوادث السير خلال فترتي الاحتفالات الرئيسيتين في تايلاند: عطلة العام الجديد في يناير، وعطلة العام التقليدي الجديد التي تعرف أيضا باسم «مهرجان الماء»، ويجري الاحتفال به في جنوب شرق آسيا في أبريل.

وشهدت عطلة العام الجديد الأخيرة في يناير 423 حالة وفاة في حوادث السير، بينما سجلت عطلة مهرجان الماء في أبريل العام الماضي 390 حالة وفاة في حوادث السير.

وتبدأ احتفالات العام الجديد التقليدي في تايلاند غدا الجمعة، ويحتفل الأشخاص بالمناسبة عبر نثر الماء على بعضهم البعض باستخدام الأواني والخزانات والخراطيم ورشاشات الماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك