بالصور.. رئيس الأركان يجري مباحثات مع نظيره الإماراتي بدبي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. رئيس الأركان يجري مباحثات مع نظيره الإماراتي بدبي

رئيس الأركان يجري مباحثات مع نظيره الإماراتي بدبي
رئيس الأركان يجري مباحثات مع نظيره الإماراتي بدبي
كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الثلاثاء 12 مايو 2015 - 2:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مايو 2015 - 2:25 م

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، إنه "فى ضوء عمق العلاقات الإستراتيجية المصرية - الإماراتية، التي تجمع بين البلدين الشقيقين، أجرى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق عدد من المباحثات الهامة مع نظيره الفريق الركن حمد الرميثى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الإماراتية، وكبار القادة بوزارة الدفاع الإماراتية خلال زيارة رسمية ناجحة إستغرقت ثلاثة أيام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وأضاف المتحدث العسكري، في تصريح صحفي، أن "الزيارة بدأت بمراسم إستقبال رسمية، أعقبها جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين تناولت تعزيز أوجه التعاون العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات العسكرية، كما تناولت المباحثات خطة التدريبات المشتركة الحالية والمستقبلية بين القوات المسلحة لكلا البلدين".

وأشار إلى أن الفريق محمود حجازي، حرص على زيارة القوات المصرية المشاركة فى التدريب المصرى - الإماراتى المشترك (سهام الحق -3) حيث تفقد سير التدريبات ومدى جاهزية القوات، كما إطمئن على أحوالهم المعيشية والإدارية .

كما أجرى حجازي، لقاًء مفتوحا مع القوات نقل خلاله تحيات الفريق أول صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأبرز التحديات الحالية والمستقبلية.

كما أجاب خلال اللقاء على إستفساراتهم وتساؤلاتهم وأوصاهم ببذل الجهد والحفاظ على السلاح والمعدات والوصول بمستويات التدريب لأرقى المستويات بما يؤهلهم لأداء المهام المكلفين بها فى الدفاع عن تراب الوطن المقدس على الوجه الأكمل.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك