«راشد»: ننتظر نتائج تحقيقات حادث وفاة السائحة البولندية للرد على الاتهامات الغربية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد»: ننتظر نتائج تحقيقات حادث وفاة السائحة البولندية للرد على الاتهامات الغربية

كتب- طاهر القطان
نشر في: الجمعة 12 مايو 2017 - 3:34 م | آخر تحديث: السبت 13 مايو 2017 - 10:57 ص

أعلنت وزارة السياحة متابعتها بالتنسيق مع وزارة الخارجية تحقيقات حادث وفاة السائحة البولندية «كارولينا كاجوروفسكا» بمرسى علم وما ينشر عنها بوسائل الإعلام العالمية عن طريق مكاتب مصر السياحية بالخارج، حتى يمكن الرد على الاتهامات الباطلة التى تروجها وسائل الإعلام الأجنبية حول هذا الحادث.

وكلف وزيرالسياحة يحيى راشد، محمد عبد الجبار مدير المكتب السياحى المصرى بألمانيا والمشرف على السوق البولندى، بالتنسيق مع السفير حسام القاويش سفير مصر فى بولندا، لمتابعة نتائج التحقيقات النهائية لهذا الحادث الذى أصبح حديث وسائل الإعلام الأجنبية بدون مبرر واضح سوى الاساءة لسمعة السياحة المصرية.

وقال عبدالجبار لـ«الشروق» إنه اتفق مع شركة علاقات عامة بولندية طبقا لتعليمات وزير السياحة ورئيس هيئة تنشيط السياحة للرد بالأدلة والبراهين على جميع الاستفسارات والادعاءات التى تناولتها بعض وسائل الإعلام الأجنبية ليس فى بولندا وحدها وإنما فى العديد من الدول الأوروبية المجاورة.

وأشارت مصادر بوزارة السياحة إلى أن هناك بعض القنوات ووسائل الإعلام الأجنبية نشرت أخبارا مغلوطة حول حادثة الانتحار لتشويه صورة مصر بالخارج، مضيفة أن وزارة السياحة في انتظار صدورنتجة التحقيقات والتقرير النهائي لمصلحة الطب الشرعي لتنشره المكاتب السياحية بالخارج في وسائل الإعلام الغربية.

ولفتت المصادر إلى أن المكتب السياحى المصرى بألمانيا والمشرف على مكتب بولندا قام بإجراء العديد من الاتصالات بشركات السياحة والطيران ومنظمى الرحلات الأجانب لتوضيح بعض الأمور بخصوص هذا الحادث، خاصة أن هناك حالة هيجان من الإعلام البولندى ضد مصر.

وأوضحت المصادر أن الأيام القادمة، ستكشف بعض الحقائق التى ستكون فى صالح مصر منها أن الشركة البولندية المنظمة للرحلة للسائحة كارولين ارادات عودتها قبل انتهاء البرنامج الخاص بها والذى كان مقررا فى 2 مايو الجارى، لقيامها بسلوكيات وتصرفات غير لائقة إلا أن قائد الطائرة رفض عودتها على متن الرحلة التى حجزوا لها عليها بسبب حالة الهيجان مما ضطرهم لايداعها بمستشفى مرسى علم وبعدها قامت بالانتحار، لكن المشكلة أن القائمين بالمستشفى والمسئولين بمحافظة البحر الأحمر لم ييقوموا بتبليغ السفارة البولندية بالقاهرة وهو ما تسبب فى هذا اللغط الذى يحدث حاليا.

من جانبه، قال نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم، طارق شلبى، إن عدد من العاملين بالفندق الذى كانت تقيم به السائحة البولندية المنتحرة "كارولينا كاجوروفسكا" أكدوا أنها كانت طوال مدة إقامتها تقوم بأفعال غير طبيعية وتتصرف بحرية غريبة فى إستقبال الفندق رغم تحذيرات إدارة الفندق لها من مثل تلك السلوكيات.

وأضاف شلبي، أن كارولينا توجهت لمطار مرسى علم لتعود إلى بولندا إلا أن قائد الطائرة رفض تواجدها على الطائرة نظرا لحالتها والتصرفات التى كانت تقوم بها أثناء ركوبها الطائرة.
ولفت إلي أنه تم نقلها إلى المستشفى لعلاجها إلا أنها أنتحرت بالمستشفى، مضيفا أنه حتي الآن لا يمكن التأكد من الرواية البولندية التى تشير إلى أن تعرضها للتحرش أو الاغتصاب هو ما سبب لها الحالة النفسية التى أدت لانتحارها، موضحا أن التحريات التى يجريها رجال الشرطة حول الواقعة هى التى ستحدد أسباب الانتحار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك