خالد المنوفى: إلكتروستار تدشن مصنعا جديدا لإنتاج الثلاجات والمبردات باستثمارات 70 مليون جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد المنوفى: إلكتروستار تدشن مصنعا جديدا لإنتاج الثلاجات والمبردات باستثمارات 70 مليون جنيه

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:59 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:59 ص

الانتهاء من المصنع مارس المقبل.. والإنتاج سيخصص للتصدير والسوق المحلية
كشف خالد المنوفى العضو المنتدب لشركة إلكتروستار، عن تدشين مصنع جديد لإنتاج الثلاجات والمبردات بتكلفة استثمارية تتخطى الـ 70 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه وبدء التشغيل الفعلى فى شهر مارس القادم 2017.
وقال المنوفى فى تصريحات خاصة لـ(مال وأعمال)، إن المصنع الجديد يستهدف زيادة صادرات الشركة من الثلاجات، إضافة إلى تغطية احتياجات السوق المحلية.
وأضاف «سنسعى دائما للتوسع داخل السوق المصرية للحفاظ على حصتنا السوقية وزيادة تواجدنا ودعمنا للاقتصاد الذى يشهد أفضل حالاته بسبب الاصلاحات الكبيرة التى شرعت فيها الحكومة بداية من العامين الماضيين».
وأقر المنوفى بالصعوبات التى تواجه الشركة بسبب نقص الدولار، لكنه ثمن فى نفس الوقت الجهود التى تبذلها الدولة من أجل حل تلك المشكلة، التى تطمح الكتروستار ان يكون لها دور فيها عن طريق زيادة حجم صادراتها إلى الاسواق الخارجية.
وأشار العضو المنتدب إلى أن الكتروستار وضعت خطة واستراتيجية لفتح أسواق تصديرية جديدة والتوسع فى أميركا وشرق آسيا وأميركا اللاتينية عبر إطلاق عدد من المنتجات الجديدة، اضافة إلى زيادة مشاركتها فى المعارض الخارجية.
وأوضح المنوفى أن الشركة تهدف لزيادة مبيعات الشركة إلى 500 مليون جنيه خلال العام الحالى 2016 بزيادة 10% عن العام الماضى، بدعم من معدلات النمو المتوقعة والإجراءات الجيدة، التى اتخذتها الحكومة والخاصة بتقييد عمليات الاستيراد.
وفيما يتعلق بحجم صادرات الشركة وتوقعاته لأرقام 2016، قال العضو المنتدب إن الكتروستار تسعى لتصدير نحو 30 ألف قطعة إلى مختلف الأسواق التصديرية فى 2016، وذلك بدعم من الفرص المتاحة لا سيما فى السوق الأفريقية والأسواق التقليدية.
وتابع: «قرارات تقييد الاستيراد لها آثار إيجابية كثيرة على قطاع الصناعة، إذ ستعمل على دعم القدرة التنافسية للصناعة المحلية، وزيادة حجم الانتاج ومعدلات التصدير، إضافة إلى خفض العجز التجارى وتقليل فاتورة الاستيراد، وهو ما سيعزز الموازنة العامة للدولة».
وفيما يخص معدل النمو المستهدف، قال المنوفى إن الشركة تسعى لتحقيق نمو فى الطاقة الانتاجية بنسبة 20% سنويا، كذلك الحفاظ على ريادة الشركة فى مجال منتجات الديب فريزر على مستوى السوق المحلية، حيث تستحوذ على ما يقرب من 50% من السوق.
وأضاف المنوفى أن لدى شركته خطة خمسية تتضمن سياسة جديدة تعتمد على تنويع المنتجات، وزيادة تعاون الشركة مع الشركات الأجنبية، بالإضافة إلى زيادة معدلات النمو بنسبة 20%، والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 2000 قطعة يوميا.
يذكر أن شركة إلكتروستار المتخصصة فى الصناعات الإلكترونية والأجهزة المنزلية، قد بدأت منذ العام الماضى فى تطوير خطوط إنتاجها باستثمارات بلغت نحو 25 مليون يورو، شملت استيراد آلات ومعدات جديدة لتحسين جودة منتجات الشركة الحالية.
ويصل حجم سوق الاجهزة المنزلية فى مصر إلى 35 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يبلغ حجمه بحلول 2020 إلى 55 مليار جنيه، كما سينمو بنسبة 5% خلال العام الحالى 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك