«بالم هيلز» تتعاقد مع استشارى ألمانى لدراسة تطوير 6 آلاف فدان بأكتوبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بالم هيلز» تتعاقد مع استشارى ألمانى لدراسة تطوير 6 آلاف فدان بأكتوبر

ياسين منصور
ياسين منصور
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:42 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يونيو 2016 - 10:42 ص

تعاقدت شركة بالم هيلز للتعمير، مع مكتب AS&P الألمانى، لعمل دراسات الجدوى بشأن مشروع «واحة اكتوبر»، الذى يشمل تطوير 6 آلاف فدان بمدينة السادس من أكتوبر.
ويقوم مكتب الاستشارات الألمانى المتخصص فى دراسات الجدوى للمشروعات العقارية والانشائية، بدراسة التكاليف الاستثمارية المتوقعة للمشروع، والمخطط العام، وذلك بالتزامن مع المفاوضات القائمة بين بالم هيلز ووزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية للتوصل إلى اتفاق لتطوير المشروع بالمشاركة بين الطرفين، بجانب شركة آبار الإماراتية، وفقا لمصدر مسئول.
كان تحالف بالم هيلز للتعمير وآبار الإماراتية، قد وقعا مذكرة تفاهم مع ووزارة الإسكان على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى الذى انعقد منتصف مارس 2015، لتطوير مشروع عمرانى متكامل على مساحة 10 آلاف فدان، وجرى خفض المساحة إلى 6 آلاف فدان.
وفى ديسمبر 2015، وقعت بالم هيلز، العقد النهائى مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مشروع سكنى متكامل بشرق القاهرة، بنظام مشاركة الإيرادات، يشمل شقق ووحدات سكنية مستقلة، بالإضافة إلى مركز تجارى، ومنشآت تعليمية وترفيهية، مستخدما الطاقة المتجددة. ويقع المشروع الجديد على مساحة 2.1 مليون متر مربع (نحو 500 فدان) بموقع استراتيجى فى القاهرة الجديدة، على مسافة 7 كيلومترات من مشروع بالم هيلز القطامية، و15 كيلومترا من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك