نائبان من مطروح يعلنان رفضهما مناقشة اتفاقية «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبان من مطروح يعلنان رفضهما مناقشة اتفاقية «تيران وصنافير»

كتب - أحمد سباق:
نشر في: الإثنين 12 يونيو 2017 - 8:56 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2017 - 8:56 م
أعلن نائبان من محافظة مطروح رفضهما مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية فى مجلس النواب، منعا لخلق حالة تضارب وتصادم بين السلطتين التشريعية والقضائية.

وقال النائب سليمان فضل العميرى إنه يرفض مناقشة اتفاقية جزيرتى «تيران وصنافير»، لعدم خلق حالة تضارب بين السلطتين التشريعية والقضائية، وحرصا على أمن مصر القومى، مضيفا: «بموجب بنود الاتفاقية ستتحول مياه مصر الإقليمية إلى ممر ملاحى دولى سيعرض الأمن القومى لمخاطر كبيرة، وأطالب بإعادة النظر فى الاتفاقية بصيغة تحقق المصالح المشتركة للشعبين المصرى والسعودى، وتحافظ على أمنهما القومى».

وأكد عضو مجلس النواب أن مواقف المملكة السعودية الداعمة لمصر منذ عقود طويلة تشهد على حرص الشعب السعودى وقيادته على مصالح واستقرار مصر، وأنه من الأفضل أن تتواصل الدولتان لاتفاق بصيغة وحلول جديدة.

وقال عضو مجلس النواب مهدى أبوزريبة: «علينا أن نحترم أحكام القضاء وإرادة الشعب المصرى صاحب السلطة والسيادة الفعلية، وفى رأيى وبعد متابعة التبريرات المتلاحقة من الحكومة والعديد من مؤيدى الاتفاقية، فإنه يشوبها العوار الدستورى الواضح علاوة على رفض السلطة القضائية لها، واتفاقية (كامب ديفيد) التى أقرت ملكيتهما لمصر، وأيضا الخريطة الخاصة بوزارة البيئة التى تنص على اعتبار أن جزيرتى تيران وصنافير من ضمن المحميات الطبيعية موثق بالخرائط الرسمية للدولة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك