الكوريون الجنوبيون يرحبون بـ«محادثات القرن» بين «ترامب» و«كيم» - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكوريون الجنوبيون يرحبون بـ«محادثات القرن» بين «ترامب» و«كيم»


نشر في: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 1:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 1:23 م

رحب الكوريون الجنوبيون، اليوم الثلاثاء، باللقاء التاريخي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في ما وصفته وسائل الإعلام المحلية بأنه »محادثات القرن».

ورحبت صحيفة «كوريا تايمز»، الناطقة باللغة الإنجليزية، باللقاء باعتباره خطوة نحو إنهاء التوترات في شبه الجزيرة الكورية المقسومة منذ نحو 70 عاما بين الشمال الشيوعي والجنوب الديموقراطي.

ومنذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953)، أصبحت كوريا الجنوبية إحدى الدول الأكثر ازدهارا في آسيا، فيما بقيت كوريا الشمالية المنعزلة تعاني من انهيار اقتصادي واستمرت في إشاعة أجواء الخوف لدى جيرانها من برامجها للأسلحة النووية التي ازدادت تطورا.

وكتبت الصحيفة، أن «الزعيمين يتعرضان بالتاكيد لضغوط كبرى لجعل محادثات القرن تشكل نجاحا»، مضيفة: «نأمل في أن تحقق القمة اختراقا لفتح عصر جديد من السلام والازدهار».

وكان عشرات الأشخاص متسمرين أمام شاشات التلفزة في محطة القطارات في سيول ويصفقون مرحبين باللقاءات الودية بين كيم وترامب.

وقالت الطالبة الجامعية جونغ ا-ام لوكالة الصحافة الفرنسية، إنها تأثرت جدا أثناء مشاهدتها اللقاء التاريخي. وتابع كثيرون البث المباشر للقمة على هواتفهم النقالة. وقال أحد مستخدمي الإنترنت تعليقا على القمة إن «تحولا كبيرا في تاريخ العالم يصنع الآن». لكن آخرين شككوا في نوايا بيونج يانج متحدثين عن محاولات سابقة لتحسين العلاقات سرعان ما انهارت.

وقال أحدهم إن «موافقة كيم على لقاء ترامب تعني أنه يواجه صعوبات بسبب العقوبات»، مضيفا: «لكننا نمنحه فرصة للاستمرارية مرة جديدة كما فعلنا مع كيم جونج ايل» في إشارة إلى بادرات السلام السابقة مع والد الزعيم الكوري الشمالي الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك