«ترامب»: مجموعة السبع تستغلنا.. وخسرنا 800 مليار دولار في الأعوام الأخيرة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب»: مجموعة السبع تستغلنا.. وخسرنا 800 مليار دولار في الأعوام الأخيرة

كتب- أحمد العيسوي:
نشر في: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 12:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 12:22 م

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن دول مجموعة السبع تستغل بلاده في ملف التجارة البينية، مشيرًا إلى إهمال الإدارات الأمريكية السابقة لملف التجارة.

وأضاف «ترامب»، في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الثلاثاء من سنغافورة، عقب لقاء تاريخي مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون: «هذه الدول تستغلنا، والاتحاد الأوروبي خسرنا معه مليارات الدولارات في مجال التجارة».

وأشار إلى استفادة كندا كثيرًا من الولايات المتحدة فيما يتعلق بالعجز التجاري، قائلًا إن أمريكا خسرت 100 مليار دولار مع كندا؛ لأن الأخيرة لا تستورد كل السلع الأمريكية وتفرض الكثير من الروسم، الأمر الذي لا يمثل عدلًا للعاملين الأمريكيين.

ولفت إلى سعيه لإيجاد نوع من التوازن في التجارة البينية مع الاتحاد الأوروبي وكندا، مضيفًا أنه لن يقبل بأن يتم استغلال الولايات المتحدة تجاريًا من قبل أي دولة.

وتابع: «خسرنا 800 مليار دولار في السنوات السابقة بالمجال التجاري، ولدي علاقات جيدة مع رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودوا، ولكنه عقد مؤتمرًا صحفيا وظن أنني لن أشاهد هذا».

وكانت ختام قمة مجموع السبع، التي تضم إلى جانب الولايات المتحدة، كندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا واليابان، قد شهدت تصريحات متبادلة بين رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، ومسؤولين أمريكيين، بعد أن هاجم الأول القرار الأمريكي بفرض رسوم جمركية جديدة ووصفه بـ«المهين»، وأكد أن بلاده ستتخد إجراءات انتقامية الشهر المقبل، وهو الأمر الذي اعتبرته أمريكا «خيانة وطعنة في الظهر» وانسحبت من البيان الختامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك