بعد قمة سنغافورة.. «ترامب»: يمكننا كتابة تاريخ جديد.. و«كيم» شجاع - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد قمة سنغافورة.. «ترامب»: يمكننا كتابة تاريخ جديد.. و«كيم» شجاع

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 10:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 10:51 ص

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توقيع وثيقة مشتركة مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون، تلزم بنزع السلاح النووي لبيونج يانج.

وأضاف «ترامب»، خلال مؤتمر صحفي، عقب القمة التاريخية مع «كيم»، صباح الثلاثاء، أن الوثيقة تنص على إقامة علاقات جديدة تتوافق مع إرادرة الشعبين وتقديم الضمانات والالتزام بالنزع الكامل للأسلحة النووية لكوريا الشمالية، موضحًا أنه تم اتخاذ خطوات حثيثة في تفعيل هذا الأمر، وأن «كيم»، أخبره بأن بلاده تدمر حاليًا موقعًا لإنتاج الصواريخ.

وتابع: «على استعداد لكتابة تاريخ جديد، ونتثبت الآن أن الخصوم قد يصبحوا أصدقاء حميميين، وأن المعارك يمكن استبدالها بالسلام».

ووصف الزعيم الشاب، بـ«الشجاع»، قائلًا إن أي شخص يمكنه أن يشن الحرب إلا أن الشجعان فقط من يختارون السلام، موجهًا شكره لـ«كيم»، على اتخاذ هذه الخطوة الكبيرة، التي قطعها نحو رخاء شعبه.

وأوضح أنه لا يوجد سقف لما قد تحقق كوريا الشمالية على مستوى التجارة أو المجالات الأخرى حال تعاملها مع دول العالم، قائلًا إنه كيم يونج أون، يسعى لجلب النماء لشعبه.

ووجه شكره للرئيس الصيني شي جين بينج، للعبه على لعبه دورًا تعاونيًا كبيرًا على مدار الفترة الماضية، قائلًا إنه زعيم كبير وشخص رائع وصديق.

واستضافت سنغافورة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، قمة تاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم يونج أون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك