إطلاق اسم «ساحة الشهداء» على أحد ميادين الإسكندرية تخليدا لضحايا 5 يوليو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق اسم «ساحة الشهداء» على أحد ميادين الإسكندرية تخليدا لضحايا 5 يوليو

إلقاء شباب الإسكندرية من أعلى العقار
إلقاء شباب الإسكندرية من أعلى العقار
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الجمعة 12 يوليه 2013 - 9:49 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2013 - 9:49 م

أطلق أهالي منطقة سيدي جابر على إحدى الساحات الرئيسية بالمنطقة اسم «ساحة الشهداء» تخليدا لذكرى الضحايا الذين قتلوا على خلفية الاشتباكات التي وقعت في الخامس من يوليو الجاري، وانتشرت فيديوهات عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام خاصة بإلقاء شباب وصبية من فوق سطح أحد عقارات المنطقة.

 

ووضع الأهالي صورة كبيرة لضحيتي المنطقة من الشباب، وهما (إسلام محمد، ومحمد بدر)، واللذان لقيا حتفيهما في تلك الاشتباكات، ضمن قائمة ضمت 32 قتيلا، بالإضافة إلى قرابة 1000 مصاب في اشتباكات دارت بالمنطقة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وأنصار خارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة، بالتنسيق مع عدد من القوى السياسية.

 

واختار الأهالي تلك الساحة التي تربط بين شارع المشير أحمد إسماعيل الذي شهد أحداث العنف، مع شارع سوق زنانيري، أحد أشهر الشوارع التاريخية بالإسكندرية، والذي يخلد تاريخ المقاومة المدينة لقوات الاحتلال الإنجليزي، ويفسر أهالي المنطقة اختيار هذا المكان لاعتباره مقر تجمع لشباب المنطقة، وخاصة شهيديها.

 

وتوسط العلم المصري الساحة، فيما تصدر المشهد «بوستر» ضخم لشهيدي منطقة سيدي جابر، وتتعلق أنظار المارة في المنطقة بالعقارات على جانبي الطريق بحثًا عن العقار الذي شهد إلقاء الصبية والشباب بفعل عدد من المتطرفين، حيث زين بابه الأمامي بالورود والأدعية والكتابات التذكارية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك