الرئيس لوزراء الإعلام العرب: سياسة مصر تقوم على القيم والمبادئ فى زمن طغت فيه حسابات المصالح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس لوزراء الإعلام العرب: سياسة مصر تقوم على القيم والمبادئ فى زمن طغت فيه حسابات المصالح

الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى

نشر في: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 4:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يوليه 2017 - 4:44 م

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم وزراء الإعلام العرب المشاركين فى اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول العربية بالقاهرة، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وقال السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد أن الإرهاب تسبب فى أضرار فادحة للأمة العربية خلال السنوات الماضية سواء على صعيد خسارة الأرواح التى لا تقدر بثمن، أو الدمار المادى والاقتصادى، وأن مواجهته بحسم وقوة باتت واجبة على جميع المستويات.

كما أكد السيد الرئيس عدم تراجع مصر عن موقفها الرافض لدعم الإرهاب وتمويله، مشيرا إلى أنه لا توجد حلول وسط فيما يتعلق بأرواح الأبرياء والحفاظ على مقدرات الشعوب. كما أكد الرئيس أن مصر تحرص كمبدأ ثابت فى سياستها الخارجية على عدم التدخل فى شئون الدول وعلى عدم التآمر أو الإضرار بأحد وخاصة من دول جوارها، مشددا على أن سياسة مصر مستقلة، وتقوم على مجموعة من القيم والمبادئ النبيلة فى زمن طغت فيه حسابات المصالح الضيقة فوق الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية.

من ناحيتهم أكد الوزراء أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الإعلام العربى خلال هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها الأمة العربية، وقدموا عدة مقترحات لتطوير العمل الإعلامى على المستوى العربى من بينها تفعيل ميثاق الشرف الإعلامى العربى بحيث تتم مراعاة الضوابط المهنية والأخلاقية فى العمل الإعلامى، وكذلك تشكيل لجنة وزارية مصغرة من وزراء الإعلام العرب لتفعيل الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك