وزيرة البيئة تبحث مع السفير الإيطالي منحة الـ ٤ مليون يورو لإدارة المخلفات الصلبة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة تبحث مع السفير الإيطالي منحة الـ ٤ مليون يورو لإدارة المخلفات الصلبة

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة
كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: الخميس 12 يوليه 2018 - 1:32 م | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 1:32 م

التقت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، الخميس، مع سفير إيطاليا بالقاهرة، (جامبالو كانتيني)، لمناقشة تفعيل سبل التعاون الثنائي المشترك بين وزارتي البيئة الايطالية ونظيرتها المصرية في العديد من المجالات.

وقالت فؤاد، خلال اللقاء، إن التعاون بين البلدين في مجال البيئة له باع طويل وقصص نجاح عبر العقدين الماضيين، حيث تم مناقشة التعاون المشترك في مجال إدارة المخلفات الصلبة من خلال المرحلة الثالثة من مشروع إدارة المخلفات الصلبة لتحسين منظومة النظافة بمحافظة المنيا والجاري التفاوض بشأنها لتمويلها من الشريحة الثالثة من البرنامج المصري الايطالي لمبادلة الديون.

وأضافت الوزيرة، أن اللقاء تطرق إلى اتفاقية التعاون الثنائية الموقعة بين وزارتي البيئة المصرية والإيطالية والبالغ قيمتها 4 مليون يورو والتي تضم أنشطة متعلقة بمجالي المخلفات الصلبة والمحميات الطبيعية.

كما استعرض اللقاء سبل التعاون المستقبلي المشترك بين الجانبين في مجال المحميات الطبيعية وما تقدمه الحكومة الايطالية من دعم في هذا المجال من خلال البرنامج المصري الايطاليEIECP3، فضلا عن الاستثمار في مجال حماية الطبيعة بمشاركة القطاع الخاص والمضي قدما في التوسع في تلك الأنشطة خاصة بمحميات جنوب سيناء تشجيعا للسياحة البيئية الى جانب بحث التعاون المشترك لتطوير حديقة السلام بشرم الشيخ وما تضمه من نباتات نادرة بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك