«ترامب»: على الاتحاد الأوروبي أن يكون «حذرا للغاية» في قضية الهجرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب»: على الاتحاد الأوروبي أن يكون «حذرا للغاية» في قضية الهجرة

بروكسل - د ب أ:
نشر في: الخميس 12 يوليه 2018 - 4:12 م | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 4:12 م

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، لزعماء حلف شمال الأطلسي «الناتو» أثناء القمة التي يعقدونها في بروكسل، إنه يجب أن يكون الاتحاد الأوروبي «حذرا للغاية» بشأن قضية الهجرة.

وقال «ترامب»، إنه حذّر الدول الاعضاء في حلف الناتو، ومن بينهم 22 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، لأخذ مسألة الهجرة على محمل الجد. وقد وصل الاتحاد الأوروبي إلى طريق مسدود منذ نحو 3 سنوات، حول كيفية إصلاح سياسات اللجوء في الكتلة الأوروبية.

وأوضح «ترامب»، أن الهجرة تعتبر من الأمور المهمة للغاية، وأخبرتهم اليوم بأن الاتحاد الأوروبي سيكون أكثر حذراً، لأن الهجرة تسيطر على أوروبا، ومن الأفضل لهم أن يكونوا شديدي الحذر.

وأضاف «ترامب»: «أنا، على الأقل بصورة جزئية على الأرجح، فزت في الانتخابات بسبب الهجرة». وقال إن حكومة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، انتُخبَت أيضا بسبب برنامج الهجرة الخاص بها.

وأضاف: «إذا نظرت إلى إيطاليا، فسترى أن جوزيبي، الذي عرفته جيداً خلال الشهر ونصف الشهر الماضيين، فاز في الانتخابات بسبب سياسات الهجرة القوية في إيطاليا».

وقال ترامب الذي من المقرر أن يتوجه إلى بريطانيا في وقت لاحق اليوم الخميس، إن الهجرة تعتبر قضية مهمة هناك أيضا، مضيفا: «أعتقد أنها السبب وراء السعي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».

ويشار إلى أن ترامب معروف بموقفه المتشدد تجاه قضية الهجرة. وكانت حكومته تعرضت مؤخرا لانتقادات بسبب سياسات أدت إلى انفصال آلاف الأطفال عن والديهم على الحدود المكسيكية. وألغى ترامب أخيرا تلك السياسات بسبب تعرضه لضغوط داخلية ودولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك