الثلاثاء 17 يوليو 2018 6:13 ص القاهرة القاهرة 25.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

5000 طالب وطالبة في الأسبوع الثاني من مدرسة المسجد الجامع بالإسكندرية

الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندريةـ هدى الساعاتي:
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 10:26 ص | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 10:26 ص

قال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أمس الأربعاء، إن مشروع مدرسة المسجد الجامع -الذي يوليه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رعاية خاصة ويحرص على متابعته يوميا والتوجيه بكل ما يوفر له كافة السبل- نجح بشكل كبير في جمع الأطفال من مختلف المراحل التعليمية خلال العطلة الصيفية لتعليمهم الأمور الدينية.

وأضاف «العجمي»، أن مدرسة المسجد الجامع بدأت في تحفيظ الطلبة سور من القرآن الكريم، مع شرح سبب وبيان نزول الآيات، كما يتم تدريس مادة الأخلاق، والتي تهدف إلى غرس القيم الدينية والانتماء للوطن في وجدان النشء.

وأشار إلى أن دور الأئمة والدعاة في ربط النشء بالمسجد هو دور في غاية الأهمية حتى نعيد للمسجد رسالته ودوره؛ ليعود لنا بأمثال الصحابة، فلابد أن نمهد الطريق للأبناء للوصول إليه والتعلق به، وأن نغرس في نفوسهم معنى الشاب ذي القلب المعلَّق بالمساجد؛ ليكون أبناؤنا ممن يُظلُّهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن أعداد الطلبة تزداد كل يوم، فبعد أن كانت في الأسبوع الأول 3000 طالبا وطالبة، ارتفعت في بداية الأسبوع الثاني إلى 5000 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم، وهذا يدل على نجاح مشروع مدرسة المسجد الجامع.

وأضاف «العجمي»، أن أئمة ودعاة الأوقاف استطاعوا أن يعلموا أبنائنا أصول الوضوء الصحيح وأسس وكيفية الصلاة الصحيحة دون غلو أو تكلف، موضحا أن مشروع مدرسة المسجد الجامع استطاع، وفي فترة وجيزة، أن يجمع أبناءنا من جميع مراحل التعليم المختلفة خلال العطلة الصيفية وتعلقهم ببيوت الله لأخذ العلم على أيدي كوكبة من أفضل الأئمة والدعاة المتخصصين وإبعادهم عن أصحاب التشدد والتطرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك