الأحد 18 نوفمبر 2018 12:34 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

الرئيس مرسى يعين المستشار محمود مكى نائبا له

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأحد 12 أغسطس 2012 - 5:35 م | آخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2012 - 7:19 م

قرر الرئيس محمد مرسي تعيين المستشار محمود محمد مكي نائبا لرئيس الجمهورية، وإحالة المشير محمد حسين طنطاوي، والفريق سامي عنان رئيس الأركان إلى التقاعد.

 

وألقى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية  ياسر علي، إعلانا دستوريا جديدا من رئيس الجمهورية مفاده كالآتي:-  "بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 13 فبراير 2011 وعلى الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011 والإطلاع على الإعلان الدستوري الصادر في 17 يونيو عام 2012 قرر الرئيس محمد مرسي ما يلي: المادة الأولى: يلغى الإعلان الدستوري الصادر في 17 يونيو 2012. والمادة الثانية: يستبدل بنص المادة 25 فقرة 2 من الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس 2011 النص الآتي ويباشر فور توليه مهام منصبه كامل الاختصاصات المنصوص عليها بالمادة 56 من هذا الإعلان.

 

أما المادة الثالثة فتتضمن: إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها، شكل رئيس الجمهورية خلال 15 يوما جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع المصري بعد التشاور مع القوى الوطنية لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال 3 أشهر من تاريخ تشكيلها ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه في شأنه خلال 30 يوما من تاريخ الانتهاء من إعداده وتبدأ إجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهرين من تاريخ إعلان موافقة الشعب على الدستوري الجديد. والمادة الرابعة: ينشر هذا الإعلان الدستوري في الجريدة الرسمية ويعمل به اعتبارا من اليوم التالي من تاريخ .

 

ومن جهة أخرى، قال ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنه في إطار استكمال أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير وتطوير مؤسسات الدولة، قرر السيد رئيس الجمهورية تعيين المستشار محمود محمود محمد مكي نائبا لرئيس الجمهورية.

 

كما قرر إحالة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى التقاعد اعتبارا من اليوم، ومنحه قلادة النيل تقديرا لما قدمه من خدمات جليلة للوطن، وتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

 

وكذلك إحالة الفريق سامي حافظ أحمد عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى التقاعد اعتبارا من اليوم، ومنحه قلادة الجمهورية تقديرا لما له من الكفاءة والتفاني في خدمة الوطن، كما قرر السيد الرئيس تعيينه مستشارا له.

 

و قرر السيد الرئيس إحالة الآتي أسماؤهم إلى التقاعد اعتبارا من اليوم الأحد وهم: الفريق مهاب محمد حسين ميمش، والفريق عبدالعزيز محمد سيف الدين، والفريق رضا محمود حافظ عبد المجيد.

 

كما قرر السيد رئيس الجمهورية ترقية اللواء أركان حرب عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي إلى رتبة الفريق أول اعتبارا من اليوم، كما قرر تعيينه قائدا عاما للقوات المسلحة اعتبارا من اليوم، ووزيرا للدفاع والإنتاج الحربي.

 

كما قرر السيد الرئيس ترقية اللواء أركان حرب صدقي صبحي سيد أحمد إلى رتبة الفريق اعتبارا من اليوم، وتعيينه رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة اعتبارا من اليوم.

 

وقرر مرسي أيضا تعيين اللواء محمد سعيد العصار مساعدا لوزير الدفاع، والسيد رضا محمود حافظ عبد المجيد وزير الدولة للإنتاج الحربي.

 

كما قرر الرئيس تعيين السيد مهاب محمد حسين ميمش رئيسا منتدبا لمجلس إدراة هيئة قناة السويس، والسيد عبد العزيز محمد سيف الدين رئيسا لمجلس إدراة الهيئة العربية للتصنيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك