الخميس 14 ديسمبر 2017 10:02 ص القاهرة القاهرة 16.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

مجلس الوزراء يشكل لجنة تحقيق فى حادث القطارين.. ومصادر: لا حديث عن إقالة أى مسئول حتى الآن

تصوير: رافي شاكر
تصوير: رافي شاكر
كتبت ــ آية أمان:
نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:55 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 9:55 م

قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فى أسباب وقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية من خلال فريق من وزارة النقل والنيابة العامة، وتعهد المجلس بصرف التعويضات المناسبة للضحايا فور الانتهاء من حصر المصابين والضحايا، وتوجيهات لوزارة الصحة بالتعامل مع المصابين، ونشر نعى رسمى للضحايا.

كان رئيس الوزراء شريف إسماعيل فى اجتماع برئاسة الجمهورية اليوم لبحث تداعيات الحادث وإجراءات وآليات الحكومة للتعامل معه ومدى إمكانية وقف المشكلات والحوادث المتكررة فى قطاع السكة الحديد.

وأكدت مصادر بمجلس الوزراء لـ«الشروق»، أنه لا حديث حتى الآن عن إقالة أى من المسئولين بوزارة النقل سواء الوزير أو المسئولين فى قطاع السكة الحديد، لافتا إلى أن التحقيقات فى الحادث لم تنتهِ بعد حتى يمكن تحديد إجراءات محاسبة المتورطين.

وأوضحت المصادر أن إجراءات الحكومة للتعامل مع الحادث كانت تستهدف فى المقام الأول سرعة السيطرة على أوضاع المصابين وتقديم الخدمات العلاجية لهم قدر الإمكان، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء أجرى عدة اتصالات تليفونية قبيل توجهه للرئاسة لمعرفة آخر ما توصلت له اللجنة التى تم تشكيلها أمس لمتابعة الحادث.

وتابعت اللجنة مع النيابة العامة محتويات الأقراص المدمجة الخاصة بحفظ بيانات التشغيل للقطارين، ونتائج التحقيقات مع سائقى القطار.

ولا تزال غرفة عمليات مجلس الوزراء منعقدة على مدى الساعة لتسهيل التواصل بين الجهات المعنية بالتعامل مع الحادث من وزارات «الصحة والنقل والتضامن والمحليات والدفاع والداخلية»، وكتابة تقرير دورى لعرض تطورات الموقف على رئيس الوزراء.




شارك بتعليقك