الثلاثاء 22 أغسطس 2017 10:46 م القاهرة القاهرة 30.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

نصر تبحث إنشاء منطقتين استثماريتين فى الأقصر


نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 11:16 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 11:16 م

- وزيرة الاستثمار تلتقى مسئولى شركتين صينية وهندية لإقامة مشروعات تدوير نفايات واتصالات

عقدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وخالد العنانى، وزير الآثار، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعًا لبحث الفرص الاستثمارية فى المحافظة، وانشاء منطقتين استثماريتين فيها، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم.
تتخصص المنطقة الأولى فى الاستثمار بشكل عام والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من المناطق الأثرية الكبيرة فى المحافظة فى جذب المزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديد فى الأقصر، تساهم فى جذب السياح.
وعرض محافظ الأقصر على الوزيرة، الخطة الاستثمارية المقترحة من المحافظة خلال المرحلة المقبلة، فى مختلف المجالات، حيث أشار إلى المقومات والإمكانيات التى تتمتع بها الأقصر على مستوى البنية الأساسية الجيدة.
وأوضحت الوزيرة، اعتزام الوزارة الإعلان عن الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص فى جميع المحافظات، بحيث تساهم فى جذب المستثمرين.
كما ناقش الاجتماع أيضا، ترتيبات وضع الوزيرة حجر الأساس لإنشاء فرع مركز خدمات الاستثمار فى المحافظة والذى يخدم جنوب الصعيد، وأوضح محافظ الأقصر، أن المحافظة تعتزم طرح فرص أمام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، إضافة إلى الاستثمار فى الممشى السياحى الجديد.
وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تنفيذ حزمة من الإجراءات لضخ المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة فى مختلف المجالات خاصة محافظات الصعيد، حيث يتضمن قانون الاستثمار الجديد عدد من الحوافز للمستثمرين بنسبة 50 % عند الاستثمار فى المناطق الاكثر احتياجًا وعلى رأسها محافظات الصعيد.
من جهة أخرى بحثت نصر، مع شركتين صينية وهندية اقامة مشروعين لتدوير النفايات والاتصالات. والتقت الوزيرة بوفد شركة «تاينانج» الصينية العاملة فى مجال تدوير النفايات، برئاسة هوفر كاى، المدير العام.
وأوضح مدير عام الشركة، أن شركته ترغب فى الاستثمار فى مصر، فى ظل تحسن بيئة الاستثمار، مشيرا إلى أن الشركة تعد من أقوى الشركات فى العالم فى مجال تدوير النفايات، وتعمل فى 20 دولة.
وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بالمستثمر الهندى بريطانى الجنسية، محمد راشد، صاحب شركة «ماجور ترافيل» والتى تعمل فى بريطانيا والفلبيين ويرغب فى الاستثمار فى مصر، عبر إنشاء مركز اتصالات عالمى، يساهم فى الترويج وجذب السياح إلى مصر. وأشار المستثمر الهندى إلى عن عزمه البدء فى إجراءات تأسيس فرع شركته فى مصر الأسبوع المقبل.




شارك بتعليقك