الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 7:45 م القاهرة القاهرة 19.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

إقبال كبير في اليوم الأول لتنسيق طلاب المرحلة الثالثة

تصوير احمد عبد الفتاح
تصوير احمد عبد الفتاح
كتب - هاني النقراشي ووفاء فايز:
نشر فى : السبت 12 أغسطس 2017 - 3:17 م | آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 3:17 م
• المشرف على التنسيق: 12 ألفا سجلوا الرغبات حتى ظهر اليوم.. وعلى الطلاب التركيز في كتابة الرغبات
انطلقت أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق الإلكتروني أمام باقي الطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام، وكذا المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت، اليوم السبت، وتستمر لمدة 3 أيام حتى بعد غد الإثنين، وسط إقبال كبير من قبل الطلاب على معامل التنسيق في الجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العلي والبحث العلمي عن أن الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية 205 درجات بنسبة 50%؛ وذلك خلال الفترة من 12 - 14 أغسطس الجاري، موضحة أنه سيتم إرجاء إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحان الدور الثاني في الثانوية العامة لهذا العام، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة كاملة.

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن عدد طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق الذين سجلوا رغباتهم حتى ظهر اليوم بلغ 12 ألف طالب وطالبة، مطالبا الطلاب بكتابة جميع رغباتهم في الكليات أو المعاهد التي يريدونها بتركيز وعناية، مؤكدا أنه لا يوجد تنسيق أو تعديل رغبات بعد انتهاء الأيام المخصصة للمرحلة الثالثة.

وشهدت معامل التنسيق الإلكتروني التابعة لجامعة القاهرة في كليتي الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء إقبالا كبيرا من قبل طلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق والراغبين في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، وسط تواجد أعداد كبيرة من موظفي المعامل لخدمة الطلاب ومساعدتهم في عملية تسجيل الرغبات.

وشهدت معامل جامعة عين شمس الرئيسية، إقبالا كبيرا من الطلاب الراغبين في تسجيل رغبات المرحلة الثالثة.

وانتشر عدد كبير من سماسرة المعاهد الخاصة أمام أبواب الحرم؛ لجذب الطلاب على الالتحاق بمعاهدهم، فيما وصل سعر تسجيل الرغبات في المراكز المحيطة بالجامعة إلى 30 جنيهًا.

وقال مصدر مسئول بالجامعة إنه وصل عدد الطلاب المسجلين رغباتهم حتى ظهر اليوم إلى 300 طالب وطالبة، مضيفا أن هناك إقبالًا على كليات الحقوق والتربية والزراعة في التسجيل.

كما تكرر مشهد الإقبال الكبير من قبل الطلاب على معامل جامعة حلوان في المعمل المركزي بالحرم الجامعي ومعامل هندسة حلوان وفنون جميلة الزمالك والتربية الرياضية بالهرم التابعين لجامعة حلوان.

وتوجد أماكن خالية لطلاب الشعبية العلمية في المرحلة الثالثة: الحقوق والإقتصاد المنزلي والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق ودار العلوم والتربية شعبتي الطفولة ورياض أطفال وتربية ابتدائي، وكلية الزراعة، وكلية البنات شعبة الطفولة، والآداب انتظام وانتساب، ورياض الأطفال، والتجارة انتظام وانتساب، كما توجد كليات التربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية وشعبتي الفنية والموسيقية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات، بالإضافة إلى المعاهد الفنية الصحية وغيرها.

وتوجد أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبة الأدبية: تجارة انتساب موجه وآداب انتساب موجه وحقوق انتظام وانتساب موجه، والتربية النوعية شعبتي الموسيقي والفنية، والتربية ابتدائي، والتربية الرياضية بنين وبنات والإقتصاد المنزلي، والتربية شعبة تربية فنية، والتربية الموسيقية، والتربية شعبة الطفولة، والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية ودار العلوم والتجارة انتظام وانتساب موجه، بالإضافة إلى المعاهد.



شارك بتعليقك