سقوط مبكر ومفاجئ لقطبي جدة في الدوري السعودي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط مبكر ومفاجئ لقطبي جدة في الدوري السعودي

د ب أ
نشر في: السبت 12 أغسطس 2017 - 1:57 ص | آخر تحديث: السبت 12 أغسطس 2017 - 1:57 ص

فجر فريقا الباطن والاتفاق مفاجأتين من العيار الثقيل في افتتاح مسيرتهما بالموسم الجديد للدوري السعودي وتغلب الأول على مضيفه اتحاد جدة 3 / 1 فيما فاز الآخر على أهلي جدة 2 / 1 اليوم الجمعة في المرحلة الأولى من المسابقة والتي شهدت فوز القادسية على الرائد 2 / 1 .

 

على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (استاد الجوهرة المشعة) في جدة ، سجل البرازيلي إديسون تراباي المنضم حديثا لفريق الباطن هدفين ليقود الفريق لفوز ثمين للغاية على مضيفه الاتحاد.

 

وأحرز تراباي هدفيه في الدقيقتين الثامنة و68 وأضاف مواطنه وزميله جورج بيريرا دا سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 89 فيما أحرز المصري محمود عبد المنعم كهربا هدف حفظ ماء الوجه للاتحاد في الدقيقة 88 .

 

وتغلب الاتفاق على الأهلي بهدفين سجلهما هزاع إبراهيم الهزاع في الدقيقتين 57 و69 مقابل هدف سجله السوري عمر السومة في الدقيقة 55 .

 

وجاءت بداية اللقاء حذرة من الفريقين قبل أن يبدأ الأهلي ضغطه بحثا عن هدف مبكر وسط رقابة حذرة من دفاع الاتفاق لإيقاف السومة الذي نال إنذارا في الدقيقة 12 لتدخله القوي مع اللاعب فهد الهاجري.

 

ولم يستمر تفوق الأهلى أكثر من عشر دقائق.

 

وعلى عكس المتوقع ، سيطر بعدها لاعبو الاتفاق على مجريات اللعب وهددوا مرمى محمد العويس بتسديدة خطيرة من محمد الصيعري تصدى لها العويس في الدقيقة 14 .

 

وعاد لاعبو الأهلي للضغط بقوة على الاتفاق بعد مرور الربع ساعة الأول من المباراة لكن دون جدوى.

 

وكاد الأهلي يفتتح التسجيل في الدقيقة 35 بعد تمريرة رائعة من محمد آل فتيل لعمر السومة الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لكنها افتقدت القوة ليتمكن حارس الاتفاق من صدها.

 

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي خطورة ليعلن حكم اللقاء نهايته بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني ، واصل لاعبو الاتفاق سيطرتهم على مجريات اللعب وحاول الصيعري تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 50 عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الأهلي لكنها افتقدت الدقة ومرت بعيدة عن المرمى.

 

وفوجئ الجميع بتسجيل عمر السومة الهدف الأول للأهلي في الدقيقة55 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 

ولم ينتظر هزاع الهزاع سوى دقيقتين فقط ليدرك التعادل للاتفاق ، حيث سجل هدفه من كرة طولية داخل منطقة الجزاء وراوغ العويس وأسكن الكرة على يمينه داخل الشباك.

 

وأضاف الهزاع الهدف الثاني للاتفاق مستغلاً تمريرة بينية رائعة من زميله ماجد الخيبري.

 

وأشعل الهدف الثاني للاتفاق حماس لاعبي الأهلي الذين سيطروا بعدها على مجريات اللعب في وسط الملعب وواصلوا الضغط على لاعبي الاتفاق لكن هذا الضغط قابله لاعبو الاتفاق بدفاع محكم للحفاظ على تقدمهم.

 

وغادر اللاعب سعد آل خيري ملعب المباراة للإصابة وحل مكانه علي الخيبري.

 

وحبست جماهير الأهلي أنفاسها في الدقيقة 82 حيث كاد الهزاع يضيف الهدف الثالث للاتفاق بعد تمريرة رائعة من زميله الكويكبي لكن الهزاع فشل في تسديدها لتدخل دفاع الأهلي في الوقت المناسب.

 

وواصل الاتفاق ضغطه على لاعبي الأهلي وهدد اللاعب فيليب كيش مرمى العويس مرة أخرى بضربة رأس مرت فوق العارضة مباشرة.

 

وتغيرت مجريات اللعب بدءا من الدقيقة 87 حيث حاول السومة إدراك التعادل وسدد ضربة رأس قوية من داخل منطقة الجزاء منعها تألق أحمد الكسار من الوصول إلى شباكه.

 

وحاول الكسار تهدئة حماس السومة ولاعبي الأهلي بإضاعة الوقت لكنه نال إنذارا في الدقيقة 90 قبل نهاية المباراة بفوز فريقه.

 

وقلب القادسية تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 على ضيفه الرائد.

 

وأنهى الرائد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرازيلي واندر لويز في الدقيقة 22 اثر تمريرة من زميله عبد العزيز الجمعان.

 

وفي الشوط الثاني ، سجل البرازيلي الآخر إلتون هدف التعادل للقادسية من ضربة جزاء في الدقيقة 55 قبل أن يحرز البديل النيجيري ستانلي أوهاويتشي هدف الفوز للقادسية في الدقيقة 84 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك